رسالة إلى السلطات المحلية بجماعة الترابية لمولاي عبد الله من أجل منع الدراجات المائية ” دجيتسكي ”و ” الكواد ” + (فيديو)
M5znUpload

رسالة إلى السلطات المحلية بجماعة الترابية لمولاي عبد الله من أجل منع الدراجات المائية ” دجيتسكي ”و ” الكواد ” + (فيديو)

/ نشر في 26 يوليو 2018 - 7:26 م

جمعيات تحذر من خطر انتشار ” دجيتسكي ” و ” الكواد ” بشاطئ سيدي بوزيد …

وجه رئيس جمعية أمواج سيدي بوزيد ورئيس جمعية الورداغة وجمعية الاطلنيك سيدي بوزيد الرياضة للجميع شكاية الى السلطات المحلية بالجماعة الترابية لمولاي عبد الله وأخرى الى السلطات الاقليمية من أجل منع الدراجات المائية ” دجيتسكي ” والدراجات رباعية الدفاع ” الكواد ” بشاطىء سيدي بوزيد خلال موسم الاصطياف.

وتضمنت الشكاية تنبيها الى المخاطر المحدقة بالمصطافين سواء خلال تواجدهم في المنطقة المحروسة الخاصة بالسباحة او خلال تجوالهم فوق الرمال للاستمتاع باللحظات التي يقضونها في المصطاف مع أبنائهم .

وقالت الشكاية ان مستعملي هذه الرياضات الميكانيكية يشكلون خطرا على سلامة المصطافين بسبب الحركات البهلوانية التي يقومون بها ولكون المقبلين على استعمالها من الأطفال والمراهقين والمبتدئين الذين لا يحسنون استعمالها.

وتفاديا لتسجيل اية حوادث قد تكون نتائجها وخيمة طالبت الجمعية في شكايتها بضرورة ” فرض احترام القانون والقرارات الصادرة عن الوزارة الوصية في هذا الباب. “

هذا وقد علمت أش واقع مصادر محلية ان جمعيتين نشيطتين في منتجع سيدي بوزيد ، جمعية اطلنتيك سيدي بوزيد الرياضة للجميع وجمعية الورادغة بجماعة مولاي عبد الله ، قد عبرا عن قلقهما جراء انتشار هذين النوعين من الرياضات المائية والرملية بشاطئ سيدي بوزيد وتزايد عدد الآليات المعروضة للاستعمال على سبيل الكراء.