جمعية مدينة الرباط المستقبل تلفت الانتباه إلى معاناة الأطفال المصابين بداء السرطان وأسرهم
M5znUpload

جمعية مدينة الرباط المستقبل تلفت الانتباه إلى معاناة الأطفال المصابين بداء السرطان وأسرهم

/ نشر في 27 يوليو 2018 - 10:20 م

 

أش واقع..جمعيات

في خطورة تضامنية رمزية، نظمت لجنة العمل الاجتماعي والتنمية المستدامة التابعة لجمعية مدينة الرباط المستقبل زيارة الى دار المستقبل جمعية أباء وأصدقاء الأطفال المصابين بداء السرطان بمدينة الرباط وذلك يوم الخميس 26 يوليوز 2018، حيث تم تنظيم نشاط ترفيهي لفائدة الأطفال نزلاء الدار وتوزيع هدايا رمزية عليهم.
و قد عبر الاستاذ عبد اللطيف المبشور رئيس اللجنة الاجتماعية للجمعية مدينة الرباط المستقبل عن كون هذه الزيارة تهدف إلى التعبير عن تضامن الجمعية مع الأطفال المصابين بداء السرطان وأسرهم الذين يكابدون عناء التنقل من مختلف المناطق البعيدة إلى مدينة الرباط قصد العلاج منبها الى مايسببه التنقل من ارهاق بالنسبة للاطفال المرضى واثقال لكاهل الأسر المعوزة. كما عبر عن تثمينه للجهود الكبيرة التي تبذلها دار المستقبل وباقي مكونات المجتمع المدني في سبيل مساندة الأطفال وعائلاتهم والتخفيف من معاناتهم من خلال توفير ظروف إيواء ملائمة وتوفير الدعم المعنوي والمادي للأسر والاطفال.

كما عبر الأستاذ خالد عبودي مقرر لجنة العمل الاجتماعي بنفس الجمعية عن استعداد اللجنة التام لتقديم جميع أشكال المساعدة لهؤلاء الاطفال وأسرهم، وعزم الجمعية على القيام بعدة خطوات تضامنية في المستقبل القريب خاصة تلك التي تستهدف الاطفال في وضعية صعبة على مستوى مدينة الرباط والنواحي.

من جانبه شدد السيد احمد الحمومي رئيس جمعية مدينة الرباط المستبقل على استعجاليه تقريب مراكز العلاج من المواطنين، وكذا الرفع من جودة الخدمات المقدمة لهم ،مناشدا القطاعات الحكومية المعنية لاتخاذ التدابير الضرورية التي من شأنها التخفيف من معاناة الأسر ودعم جهود المجتمع المدني في هذا الصدد.