وزارة الإتصال: انطلاق برنامج جديد من أجل تأهيل الصحافة

ًانطلق العمل بمقتضيات عقد البرنامج الجديد الخاص بتأهيل للسنوات الخمس المقبلة ً هذا ما أعلنه وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، خلال اجتماع اللجنة الثنائية للصحافة المكتوبة بالرباط.
في إطار منظومة جديدة لحكامة الدعم العمومي للصحف المكتوبة، ورقية ورقمية، أوضح البلاغ أن هذا البرنامج يطمح إلى دعم المشاريع و المقاولات من أجل تأهيلها و تنميتها.
و أبرز المصدر ذاته أن هذه المعايير تدعم الموارد البشرية وتحسين الاتفاقية الجماعية، وصيانة التعددية اللغوية والثقافية والسياسية والجمعوية ودعمها .
و في هذا الإطار قررت اللجنة الثنائية للصحافة المكتوبة مايلي: استكمال منح الشطر الثاني من الدعم الأساسي المباشر المقدم للصحافة المكتوبة برسم سنة 2014، والشطر الأول من الدعم الأساسي المباشر برسم سنة 2015 للصحافة المكتوبة الورقية الوطنية، واستكمال منح الشطر الثاني من الدعم الأساسي المباشر المقدم للصحافة المكتوبة برسم سنة 2014، والشطر الأول من الدعم الأساسي المباشر برسم سنة 2015 للصحافة المكتوبة الورقية الجهوية.
كما قررت منح الدعم التكميلي المتعلق بالتعددية برسم سنة 2014، ومنح رقم اللجنة الثنائية للصحافة المكتوبة برسم سنة 2015، وفتح أجل شهر ونصف لتلقي طلبات دعم الصحافة الإلكترونية برسم سنة 2015، على أساس البت فيها نهاية شتنبر المقبل، وفتح إمكانية تلقي الملاحظات من قبل المقاولات إلى غاية منتصف شتنبر المقبل.
سلمى الوصيف

التعليقات مغلقة.