اعتقال إسرائيلي بمراكش ظل مختبئا لأزيد من سنتين
M5znUpload

اعتقال إسرائيلي بمراكش ظل مختبئا لأزيد من سنتين

/ نشر في 23 أغسطس 2018 - 10:02 م

ٱش واقع – وكالات

كشفت مصادر عليمة، بأن أجهزة الأمن المغربية تمكنت من اعتقال مواطن مغربي مبحوث عنه في فرنسـا، في مدينة مراكــش، ظل مختبئا في المغرب لمدة تزيد على السـنتين، بعدمــا لاذ بالفرار من فرنسا.

وذكرت مصادر اعلامية مطلعة، إن المغــرب اعتقل ”جيل بن إيشــو”، وهو مواطن يحمل الجنسيتين المغربية والإســرائيلية، ظل لما يزيد على السنتين هاربا من العدالة في المغرب.

وذكرت مجلة ”باري ماتش” الفرنسية، أن بن إيشــو يعد أحد أهم الحلقات المفقودة في ما عــرف بقضية ”نيريت”، وهو مسؤول كبير في الشــرطة الفرنســية، أدين في السابق بتهمة الإرتشــاء والتواطؤ مع عصابــات متخصصة في الإتجار في المخدرات، بحيث وصفت المجلة الأسبوعية بن إيشــو، الذي اعتقله الأمن االمغربي يوم 17 غشت الجاري بمدينــة مراكش، الراشــي الرئيســي للمســؤول الأمني ”ميشــيل نيريت”.

نفس الأسبوعية، أوضحت أ بن إيشو كان مختبئا لما يزيد على الســنتين في مراكش، وأن ما كشفه الأمن المغربي هو محاولة الحصول على ”فيزا” سفر إلى أمريكا.

هذا، و فضل بن إيشو فضل تسليمه إلى الســلطات الفرنســية وترحيله الفوري مــن المغرب، على قضاء الحكم الذي يتابع به غيابيا في فرنسا والذي يدينه بخمس سنوات سجنا نافذا.