عامل جلالة الملك يؤجل تدشين الموسم الدراسي بتزنيت الى وقت لاحق …

عامل جلالة الملك يؤجل تدشين الموسم الدراسي بتزنيت الى وقت لاحق …

عملية المليون محفظة وتدشين الموسم الدراسي بتيزنيت من طرف عامل جلالة الملك يؤجل الى حين بعد وضع برنامج خاص بذلك.

قال الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، العام الماضي بإن الكلفة الإجمالية لعملية مليون محفظة هي 390 مليوم درهم، وأنها خلال العام الجاري وصلت إلى 426 مليون درهم. .
وأضاف بوطيب، في عرض امام لجنة مراقبة المالية، بمجلس النواب أن هذه العملية ، التي كانت من اختصاص وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والجمعية المغربية لدعم التمدرس، اقتصر دور المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها على المساهمة بشكل منتظم بمبلغ 40 مليون درهم سنويا إلى غاية سنة 2016 حيث أصبحت مكلفة بالإشراف على تنفيذ هذا البرنامج.وأشار إلى أنه تم التوقيع على اتفاقية شراكة بتاريخ 11 غشت 2016 بين مجموعة من الشركاء لمدة خمس سنوات حيث حددت التكلفة السنوية لهذه العملية في مبلغ 390 مليون درهم سنويا موزعة على مختلف الشركاء المعنيين، مبرزا أن التزامات وزارة الداخلية الخاصة بالاتفاقية تتمحور على الخصوص حول العمل على تعبئة الموارد المالية المعتمدة وتخصيص مساهمات مالية أو عينية إضافية أخرى وتحديد الميزانية السنوية الخاصة ببرنامج”مليون محفظة” في حدود الاعتمادات المخولة لها.
وأضاف أنه من أجل ضمان نجاح العملية والاستجابة للمتطلبات الإضافية برسم السنة الدراسية 2017-2018 بلغت تكلفتها الإجمالية 426 مليون درهم تحملت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة التربية الوطنية الكلفة الناجمة عن الحاجيات الاضافية المسجلة برسم نفس الموسم الدراسي والمقدرة بحوالي 36 مليون درهم.
السؤال كم بلغت التكلفة الاجمالية لهذه المبادرة المولوية لموسم 2018-2019 ؟ ولماذا اجلت هذه المبادرة في الاقليم الى موعد لاحق؟
 اش واقع TV/ عابد اموسى

التعليقات مغلقة.