هيكلة وتحديث مجموعة من الفرق والمصالح الأمنية التابعة لولاية أمن أكادير

ٱش واقع – بلاغ

أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني، نهاية هذا الأسبوع، عملية واسعة لإعادة هيكلة وتحديث مجموعة من الفرق والمصالح الأمنية التابعة لولاية أمن أكادير حسب ما ذكره بلاغ للمديرية.

وتروم هذه العملية إعادة هيكلة شاملة لفرق التدخل المكلفة بالمحافظة على النظام العام، وذلك عبر توحيد وعصرنة بنياتها الجهوية وآليات عملها، فضلا عن تعزيزها بالموارد البشرية والوسائل اللوجيستيكية والبنيات التحتية الضرورية، فضلا عن إحداث فرق جديدة تستجيب للحاجيات المتجددة في المجال الأمني.

وتشمل الفرق الجديدة التي سيتم إحداثها على مستوى ولاية أمن أكادير، تشمل الفرق المتخصصة في حماية المنشآت والمؤسسات ذات الحساسية العالية والمصالح الأجنبية بالمدينة، بالإضافة إلى أخرى مكلفة بالمحافظة على النظام العام والتدخل في الحالات المستعجلة بمختلف المناطق الحضرية التابعة ترابيا لنفوذ ولاية أمن أكادير.

وحسب ذات البلاغ، فإن هذه العملية تهدف إلى مواكبة التطور العمراني ونمو الأنشطة الاقتصادية بالمدينة ومناطقها المدارية، مع ما يصاحب هذا النمو من تنوع وتزايد الحاجيات والمتطلبات الأمنية، وهي الحاجيات التي تعمل مصالح الأمن على الاستجابة لها بالفعالية والمهنية المطلوبة، وذلك وفق استراتيجيات عملية تمتد على المديين الطويل والقصير.

يذكر ان هذا العمل يأتي تنزيلا لاستراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني المتعلقة بإرساء دعائم تدبير عملياتي أمثل لمختلف المصالح البنيات الترابية التابعة لها، واستكمالا لتجارب سابقة بكل من ولايات أمن الرباط والعيون وطنجة والدار البيضاء.

التعليقات مغلقة.