مشكل الترمل يدفع "الهلالي" للقاء مهنيي الصيد بإمسوان ويصفون زيارته بديناميكية الرئيس الجديد
M5znUpload

مشكل الترمل يدفع “الهلالي” للقاء مهنيي الصيد بإمسوان ويصفون زيارته بديناميكية الرئيس الجديد

/ نشر في 17 سبتمبر 2018 - 11:00 م

ٱش واقع – محمد ونتيف

في خطوة تحسب لرئيس الغرفة الأطلسية الوسطى، وانسجاما والرؤية التي أبداها منذ اعتلائه كرسي الرئاسة لحلحلة مختلف انشغالات المهنيين، أقدم جواد الهلالي رفقة ممثل الصيد التقليدي بالغرفة على زيارة قرية الصيد إمسوان بغيت الوقوف على ظروف عمل مهني الصيد التقليدي بنقطة التفريغ.

الزيارة التي جمعت رئيس الغرفة بممثلي تعاونيات إمسوان  وثلة من البحارة كان المبتغى منها دخول هذه المؤسسة المنتخبة (الغرفة) على خط مابات يعرف بمشكل الترمل الذي يقف عائقا أمام مهني الصيد التقليدي في ظل تباين المقترحات والأفكار بين جماعة إمسوان والوكالة الوطنية للموانئ من جهة ومهني الصيد التقليدي وراكبي الأمواج من جهة ثانية.

هذا المشكل (الترمل) ومايرتبط به من مطاب وصعوبات تعيق عمل وتهدد سلامة البحارة، كان لرئيس لغرفة ٱذان صاغية لسماع مشاكلهم ليقابلها الرئيس بالتمعن قصد اتخاد تدابير ترضي الأطراف سواءا المهنيين أو مزاولي رياضة ركوب الأمواج.

الإستراتيجية التي يحاول الرئيس أن يدير بها دواليب الغرفة لقيت ارتياح الحاضرين معتبرين خطوته بالجريئة لمواكبة انشغالاتهم، منوهين بزيارته التي أبانت على حسن نوايا الهلالي في تسيير الحقل بديناميكية وحركية ظهرت ملامحها خلال هذه الزيارة.