les retary club ... أزيد من 1600 مستفيد من قافلة طبية في"دوار الغضبان" إقليم الجديدة
M5znUpload

les retary club … أزيد من 1600 مستفيد من قافلة طبية في”دوار الغضبان” إقليم الجديدة

/ نشر في 24 سبتمبر 2018 - 1:53 م

نظمت les retary club de casablanca-el jadida قافلة الطبية المتعددة التخصصات، بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة ومؤسسة محمد الخامس للتضامن و ذلك يوم الأحد 23 شتنبر ،بالغنادرة جماعة مولاي عبدالله إقليم الجديدة.

تشكل الطاقم الطبي للقافلة من أربعون طبيب من تخصصات مختلفة، الطب العام، طب القلب، طب الكلي، طب العيون، طب الأسنان و جراحة.

وشارك في إنجاح فعاليات هذه القافلة الطبية المتعددة حضور كل من رئيس جماعة مولاي عبد الله و رئيس البلدية و بعض شخصيات المجتمع المدني

كما شرع الطاقم الطبي في إجراء الفحوصات ابتداء من التاسعة صباح يوم الأحد، واستفاد عدد كبير من المرضى قدر بـــ )1600 (مستفيد من الفحص المتخصص المجاني ، ينتمون إلى مناطق مختلفة من جماعة مولاي عبد الله, واستفاد المرضى من ساكنة هذه المناطق من كميات مهمة من الأدوية الأساسية بقيمة 100000dh ، والتي سلمت لهم مجانا بحسب وصفات الأطباء.

وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى ساكنة الجماعة الترابية مولاي عبد الله ، كما خلفت ارتياحا كبيرا لدى كل من السكان و ممثلي المنطقة حيث أصرت القافلة الطبية على ألا تغلق أبوابها في وجه أي مريض، وألا يحرم أحد من الفحص، لذلك استمر العمل إلى حدود الساعة الرابعة و النصف من نفس اليوم