التيجيني يؤجج غضب الأساتذة المتعاقدين

أش واقع “عادل النويتي”

اختار الأساتذة المتعاقدون لغة التحدي في مواجهة “عزيز التيجيني” رئيس قسم الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية ، معتبرين أنه أزم الوضع وأجج الاحتجاجات عوض امتصاص غضبهم و إيجاد حلول للمشاكل القائمة بوزارة امزازي.

وذكر مصدر مطلع ل “اش واقع ” أن “عزيز التيجيني أجج غضب الأساتذة بتصريحه الأخير ، والذي أكد من خلاله أن مقاطعة 55 ألف أستاذ الدارسة لن تغير شيئا بالنسبة للوزارة ، وهذه الأخيرة لن تتراجع عن نظام التعاقد”.

واعتبر المصدر ذاته ، أن “الخروج الإعلامي لرئيس قسم الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية هو استفزاز للأساتذة “، مشيرا الى أنه “إذا كان هؤلاء “الخبراء الاستراتيجيون” يتوخون منها تخويف هذه الفئة من رجال و نساء التعليم فهم وهمون ، وإن كانوا يريدون التركيع فقد أخطأوا التقدير ، فالوظيفة والشغل حق مستحق بالجهد والكفاءة وليس منّة من أحد ، ولسنا في ضيعة أحد”، وفق تعبيره

وشدد نفس المصدر على “أن الأساتذة لن يتنازلوا عن مطالبهم الجادة والمسؤولة ، والتي من خلالها ستسترجع المدرسة العمومية بريقها” ، معتبرا أنه من غير المقبول أن يعمل الأساتذة تحت الخوف والاستفزاز.

يذكر أن التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، تطالب بضرورة إدماج كل الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في أسلاك وزارة التربية الوطنية ، مع ضرورة إرجاع كل الأساتذة الذين تم فسخ عقودهم و طردهم من العمل.

التعليقات مغلقة.