بالصور: بعد صراع مرير لمدة سنتين المعارضة بالحكاكشة تفشل في إسقاط الرئيس

الحكاكشة : اش واقع؟ عبدالخالق زياتي.

انعقد يومه الاثنين 22 أكتوبر الجاري 2018 الاجتماع الثالث للدورة العادية لمجلس جماعة الحكاكشة بإقليم سيدي بنور على الساعة العاشرة صباحا بحضور السيد قائد قيادة اولاد عمران، وبحضور مكثف ولأول مرة لمجموعة من المواطنين، وبعد صخب ومشادات بين الرئيس وبعض وجوه المعارضة حول سرية الدورة أو علانيتها، وطبقا للمادة 70 من القانون التنظيمي رقم 14 /113 المتعلق بالجماعات، وحول النقطة الأولى من جدول الأعمال المتعلقة بملتمس مطالبة الرئيس تقديم استقالته من طرف ثلثي أعضاء المجلس الجماعي للحكاكشة بعزله وتوجيهه إلى المحكمة الإدارية ،وبعد رفض الرئيس تقديم الاستقالة تم اللجوء إلى التصويت على مقرر لطلب عزل الرئيس طبقا لأحكام المادة السالفة الذكر والذي يتطلب( 4/3) ثلاثة أرباع من الأعضاء المزاولين لمهامهم وهو ما لم يتوفر للمعارضة وبالتالي سيكمل الرئيس ولايته.
وبخصوص النقط الاخرى المدرجة بجدول الأعمال تتوفر الجريدة على نسخة منه 4/3/2 والمتعلقة ببرمجة الفائض الحقيقي :2016 /2017 خلال السنة المالية 2018 والمصادقة عليه، ودراسة مشروع إعداد الميزانية لسنة 2019 والمصادقة عليه وكذا المصادقة على برمجة الفائض التقديري لسنة 2019 فقد تم تأجيلها إلى دورة استثنائية خلال 20 يوما.
وفيما يخص النقطة الخامسة فقد تم التصويت عليها بالإجماع وهي :المصادقة على اتفاقية شراكة مع وزارة الشباب والرياضة والمجلس الإقليمي لسيدي بنور والمتعلقة بإنجاز ملاعب القرب بالوسطين القروي وشبه الحضري ،وبالتالي تم فك البلوكاج.
ومع ظهور بوادر الانفراج صرح السيد عبد الله الهواري رئيس المجلس الجماعي للحكاكشة لجريدة اش واقع بما يلي معبرا عن ارتياحه :”أثمن هذا الموقف الإيجابي جدا والذي يخدم المصلحة العامة لساكنة الحكاكشة التي لها انتظارات كثيرة موجها لومه للمنابر الإعلامية سواء الورقية اوالإلكترونية التي لم تواكب هذا البلوكاج الذي طال أمده لمدة سنتين وأصبح واقعة فريدة ووحيدة على الصعيد الوطني، شاكرا جريدة اش على التغطية الإعلامية المستمرة.
من جهتها صرحت المعارضة ولأول مرة في شخص كاتب المجلس السيد محمد اليماني للجريدة قائلا :” بعدما لم يتم النصاب لثلثين ارتيانا كاغلبية بأن نساهم في تنمية الجماعة وذلك بالتصويت الإيجابي على النقط التي نراها لصالح السكان ونساهم في تنمية الجماعة. “

التعليقات مغلقة.