جماعةالحوافات نموذج الداعم للتعليم والتمدرس بالمنطقة

رغم كثرت المشوشين و تعدد أعداء التنمي والنجاح ..واصلت جماعة الحوافات العمل بصير و الاشتغال وبجد اناه من اجل تنزيل برنامج عملها الذي تحقق منه 70% حتى منتصف هذه الولاية .. وفِي هذه القصاصة سنعرض ثلاثة نقط تبين الدور الكبير الذي حققته جماعة الحوافات بفضل الله و بحكمة رئيسها الشاب الدكتور عيدودي عبدالنبي .. حيث بلغ مجال التدخل في التعليم و تشجيع التمدرس ما يناهز 16 مليون درهم .. يمكن تفصيلها في ثلاثة نقط كما سبقت الإشارة لذلك وهي :

1- الثانوية التأهيلية الحوافات
منارة علمية بمواصفات حديثة بغلاف مالي 12 مليون درهم

فتحت هذا الموسم ثانوية الحوافات ابوابها في وجه 640 تلميذ من تلاميذ الحوافات وضواحيها .. و ذلك بعد جهد جهيد و عمل جبار يحسب لسيد عامل الإقليم ابراهيم ابو زيد مشكور و السيد مدير الأكاديمية الوطنية التربية و التعليم والتكوين المهني .. و تقع على الطريق الجهوية 413 بمساعدة تقارب الهكتار ونصف .. وهي ثاني منارة علمية بعد مدرسة سبو للتعليم الأولي التي بناها مجلس الجماعة الترابية الحوافات سنة 2016 بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي يقارب 2 مليون درهم .. و تقع بالقرية الرتبية على مساحة 3000متر مربع و تستقبل 210 طفل وطفلة من اطفال الجماعة..

2– تدخل الجماعة في اظار الشراكة مع التعليم

كما تدخلت الجماعة بغلاف مالي قدره 1.1 مليون درهم لأحداث دور المياه و بناء بعض أسوار و ترميمها بمجموع مدارس الجماعة و كذا باعدادية عمر الخيام ..

3- النقل المدرسي بالمجان و دعم كبير أدور الطالب والطالبة

في نفس السياق وفرت الجماعة أزيد من9حافلات النقل المدرسي و أطلقت هذه السنة النقل المدرسي بالمجان في وجه جميع تلاميذ الحوافات و ضواحيها . كما خصص المجلس دعم ب10مليون سنتيم سنويا لدار الطالب والطالبة بالحوافات .

هذه الأرقام والمشاريع هي حقيقية و ليست وهما و من كذب نقول له 🙁 عيب البحيرة تفتاشها ) تعالى الى الحوافات لتتحقق من الامر بام عينك لان من رأى ليس كمن سمع .

التعليقات مغلقة.