تجربة نموذجية يقودها زكرياء لزمات شاب مغربي في تحفيز التلاميذ على الدراسة والتحصيل الجيد عبر مواقع التواصل الاجتماعي

حمزة رويجع

زكرياء لزمات شاب مغربي يحفز التلاميذ على الدراسة والتحصيل من خلال سلسلة “قراو” بمحتوى مصور على شكل فيديوهات تحفيزية، حيث يواصل الشاب زكرياء لزمات تألقه في مشاركة تجاربه و التواصل بشكل شبه يومي مع عدد من اليافعين والشباب المتابعين له عبر صفحته على الفيسبوك.

مقاطع فيديو قصيرة، وتدوينات مقتضبة تتناول مواضيع النجاح والتفكير الإيجابي والتنمية الذاتية، يلامس من خلالها الجانب المضيء في حياة متتبعيه، بأسلوب بسيط وأفكار جديدة.

آخر فيديو مصور، في أقل من 3 دقائق، تحدث فيه حول التفكير وضرورة تشغيل محركات العقل، انطلاقا من قول محمد الغزالي رحمه الله ” أنا لا أخشى على الانسان الذي يفكر وإن ضل لأنه سيعود إلى الحق، لكن أخشى على الذي لا يفكر وإن اهتدى، لأنه سيكون كالقشة في مهب الريح”.

 من المواضيع التي أعطى انطلاقتها قبل أسبوعين سلسلة تحمل عنوان “علاش”، تهدف الى الاستفادة من نجاحات شخصيات من عالم الرياضة والفن والثقافة، واسقاطها على واقع العديد من الشباب، خصوصا واحتياج عدد مهم منهم لتكسير حواجز القلق من المستقبل و تبني خطاب التفاؤل و التطور عوض استهلاك الأفكار السلبية و شعارات اليأس و التدمر.

مشروع الشاب زكرياء لزمات يلقى تجاوب كبير من قبل الشباب و المهتمين، حيث ينشر على شكل كبسولات مصورة تحمل عنوان “قراو” الهدف منها تحفيز الشباب، تلاميذ وطلبة، على الدراسة والتحصيل، بعيدا عن المشاكل والعراقيل التي يتخبط فيها التعليم.

هذا و تواصل السلسة مناقشة مواضيع مختلفة منها كيفية التعامل مع المؤسسة التعليمية وطرق استرجاع الثقة بين التلاميذ والأساتذة ومعالجة بعض الظواهر السلبية التي تعيشها المنظومة التعليمية ككل.

التعليقات مغلقة.