المحمدية :عاجل…مدينة المحمدية في استنفار غير مسبوق

اش واقع “عابد اموسى”

ضربة استباقية لعناصر “البسيج” تسارع الزمن لايقاف طالب بالمحمدية موالي لتنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.
لنطرح التساؤل هل الجامعات المغربية مكان لاستثمار مثل هكذا افكار.

وحسب بلاغ المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والابحاث القضائية انه تم توقيف طالب في مقتبل العمر بمدينة المحمدية عشية يوم امس للاشتباه في ارتباطه بالولاء الداعشي الارهابي وتورطه في الاعداد والتحضير لعمل ارهابي باستخدام حزام ناسف بناءا على معطيات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المختصة .
وذكر المصدر نفسه ان عملية التفتيش داخل الغرفة التي يشغلها الطالب في اقسام الهندسة اسفرت عن حجز مجموعة من المعدات المعلوماتية عبارة عن حاسوب محمول وهاتفين نقالين وشرائح اليكترونية وذاكرتين للتخزين فضلا عن قرصين صلبين ومجموعة من الاقراص المدمجة .
كما مكنت عمليات الحجز عن ضبط معدات اخرى مشكوك فيها وفي اوجه استخدامها وهي بذلة للغوص مرفوقة بقوس للرماية وعصا كهربائية وجهاز لقياس التيار الكهربائي وآلة للتلحيم علاوة عن شريط لاصق وفق ال BCIJ .
المكتب المركزي شدد على احالة المحجوزات صوب الخبرة التقنية مع الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت اشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الارهاب للكشف عن المشروع الإرهابي الذي كان المعني بالامر بصدد التحضير والاعداد له .فضلا عن تحديد ارتباطاته المحتملة بمخطط ارهابي سواء داخل المغرب و خارجه.

التعليقات مغلقة.