ضربة استباقية لعناصر “البسيج” تعطي ثمارها من جديد

اش واقع “عابد اموسى”

تم ايقاف شخصين موالين لتنظيم الدولة الاسلامية الارهابية ، كانا يعتزمان تنفبيذ مشاريع ارهابية بالمملكة. وفي اطار العمليات الاستباقية الرامية لمكافحة مخاطر التهديد الرامية لمكافحة مخاطر التهديد الارهابي ، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية ، بناءا على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من ايقاف شخصين يبلغان من العمر 18و 25 سنة يوم الجمعة 09/11/2018 ، بكل من انزكان وايت ملول .

جدير بالذكر أن احدهما معتقل سابق بمقتضى قانون مكافحة الارهاب والآخر طالب بكلية الشريعة وذلك للإشتباه في موالتهما للتنظيم الارهابي ، وفي الاعداد والتحضير لتنفيذ مشاريع ارهابية بالمملكة ،يضيف المصدر والبلاغ ، ربط عناصر هذه الخلية اتصالات واسعة بأشخاص موالين ل”داعش” ، خارج المملكة بغرض الاستفادة من خبراتهم في مجال صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة والسموم ، وذلك استعدادا لتنفيذ مخططاتهما الارهابية داخل المملكة .
واشار البلاغ ايضا انه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهماتحت تدابير الحراسة النظرية في اطار البحث وتعميقه ، والذي يجري تحت اشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الارهاب ، وذالك للكشف عن ظروف وملابسات تورطهما في الاعدادوالتحضير للأعمال الارهابية ، وكذا البحث في امكانية وجود مشاركين داخل وخارج المملكة .

التعليقات مغلقة.