المغرب يعرض تجربته الطاقية على دول إفريقيا

ٱش واقع – وكالات

ترأس المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عبد الرحيم الحفيظي، يوم الجمعة الأخير (9 نونبر)، في عاصمة البنين (كوتونو) حفل ترشيح المغرب لاستضافة أشغال الجمع العام لقطب الطاقة لغرب إفريقيا “واب” برسم سنة 2019.
وأفاد المكتب، أمس الأحد (11 نونبر)، في بلاغ له، بأن ملف الترشيح تم تقديمه على هامش أشغال الدورة 13 للجمع العام التي عقده القطب تحت شعار “تعزيز القدرات: دعامة أساسية لضمان استمرارية سوق الكهرباء” ، وذلك بحضور مكثف للمدراء العامين لشركات الكهرباء لدى الدول المنضوية تحت لواء مجموعة “سيدياوو”.
وأشار المصدر ذاته إلى أن تنظيم هذا الحدث في المغرب سيشكل فرصة سانحة لتقاسم التجارب الناجحة للمملكة مع مختلف دول مجموعة “سيدياوو” خاصة في مجال كهربة العالم القروي وتطوير المشاريع الكبرى المعلقة بالطاقات المتجددة، وكذا الخبرات الكفيلة بتخطي الإكراهات المرتبطة باندماجهم في مجال الطاقة المختلطة.
كما سيسمح هذا الملتقى الإفريقي المرتقب بالوقوف على أهم المنجزات التي حققها المغرب في ميدان الطاقات المتجددة، وخاصة منها مركز الطاقة الشمسية في ورززات ومحطة الرابط البيني مع إسبانيا ومحطة الطاقة الريحية.

التعليقات مغلقة.