ملمترات قليلة من التساقطات المطرية تعري واقع البنيات التحية لمدينة العيون+صور

معاذ بنعزيز : العيون

شهدت مدينة العيون حاضرة الأقاليم الصحراوية للمملكة التساقطات المطرية صبيحة يومه الجمعة 23نوفمبر ، والتي عرت واقع البنية التحتية بالمدينة وحولت عددا من شوارع و أزقة المدينة إلى ما يشبه بحيرات بعدما عجزت بالوعات قنوات التطهير الصحي عن استيعاب كمية التساقطات المطرية التي تسببت في عرقلة السير والجولان في عدد كبير من الشوارع و الأحياءخاصة بالعيون السفلى.

وتجمعت مياه الأمطار بشوارع المدينة مكونة بحيرات توقفت معها السيارات منها من غطتها مياه الأمطار بعد أن تسربت المياه إلى داخل محركاتها. خصوصا وأنها تزامنت مع دخول التلاميذ من مؤسساتهم التعليمية.

حيث أعرب العديد من ساكنة مدينة العيون عن استيائهم من الواقع المزري الذي يعيد نفسه كلما هطلت الأمطار كاشفة عن بنية تحتية هشة إذ أكد بعض السكان ، أنهم بقدر ما يحمدون الله على تهاطل تلك الأمطار فإنهم يوجهون سهام النقد إلى المسؤولين عن تدبير الشأن العام، الذين لا يقدمون لساكنة مدينةالعيون أية حلول جذرية بإمكانها أن تحد من معاناتهم مع المياه التي تتجمع وتترك بركا مائية متناثرة في كل الأزقة كلما تساقطت ملمترات قليلة على المدينة مثلما شهدتها العيون صبيحة اليوم ، وتشل حركة الساكنة أحياء العيون السفلى

التعليقات مغلقة.