شاب مختل عقليا يزرع الرعب في قلوب الساكنة بأكادير

اش واقع “عابد اموسى”

حول أحد المختلين عقليا حياة ساكنة بنسركاو”حي الوفاق الصغير” إلى جحيم ، وذلك لما يقوم به مساء كل يوم من خسائر في الممتلكات وما يشكله من خطر على الساكنة ، بعد ان يتلذذ بتوجيه الحجر وكل ما بحوزته على السطح الى الشارع العام يمينا وشمالا غير مبال بوجود المارة.

هدا و يعمد بشكل يومي الى إحداث الفوضى داخل الحي والاعتداء على السكان سبا وشتما ومهاجمة منازلهم دون رادع ، في ظل تجاهل المصالح الأمنية لشكايات المتضررين من الساكنة أنه وتحت طائلة هذا التعذيب النفسي الذي يلحقها كل يوم ، شرعت في توجيه شكايات إلى المسؤولين بدءا بالمصالح الأمنية ، إلا أن الأخيرة لم تقم بأي تدخل برفع الضرر عنهم وتوقيف المختل عقليا وإحالته إلى مستشفى الأمراض النفسية .

ولحدود اليوم لم تقم السلطات بأي تدخل في الموضوع ، على حد قول الساكنة فان هذا الشاب دأب منذ مدة على هذه الأعمال العنيفة ضد سكان الحي ، وهو ما زرع الخوف في نفوسهم وجعلهم يعيشون في معاناة يومية ، في انتظار تحرك السلطات المعنية.
وتشير المعلومات الأولية للبحث ، أن المعني بالأمر من ذوي السوابق القضائية ، بحيث سبق تقديمه أمام العدالة في جنح مختلفة ، كما أوضحت المعاينات المنجزة أنه يعاني من أعراض وعلامات الاضطراب العقلي والنفسي الحاد .
وفي هذا الصدد تطالب الساكنة المسؤولين بالتدخل العاجل لحماية أبنائهم وحفظ الأمن بالمنطقة قبل أن يقع ما لا يحمد عقباه .

تحرير: ز.ف

التعليقات مغلقة.