الجمعية الوطنية للاطفائيين والمنقدين تنظم دورة تكوينية في مجال السلامة المهنية والإطفاء والانقاد
M5znUpload

الجمعية الوطنية للاطفائيين والمنقدين تنظم دورة تكوينية في مجال السلامة المهنية والإطفاء والانقاد

/ نشر في 15 ديسمبر 2018 - 6:47 م

أش واقع..متابعة “عزالدين الكانوني”

في إطار أنشطته التكوينية و تطوير قدرات مجموعة من شباب المدينة في مجال الإطفاء والانقاد و توسيع المجال الاسعافي على نطاقه الواسع بإقليم أسفي، اشرف مكتب الجمعية الوطنية للاطفائيين والمنقدين، ولأول مرة على صعيد الاقليم في تنظيم دورة تكوينية خاصة بتكوين الشباب في مجال الإسعافات الأولية والإطفاء والانقاد نظرا لفتوة المكتب. وتندرج هذه الدورة التكوينية في إطار مشروع ” تقوية معرفة شباب المدينة فيما له علاقة بمجال السلامة المهنية” و دامت مدة التكوين يومين الجمعة 14 و السبت 15 دجنبر ، و ذلك بمقر دار الشباب سيدي واصل القليعة.

ولقد أشرف على تأطير البرنامج التكويني الخاص بمكوني الأطفال والانقاد، السيدان “عبد العزيز شكلي و سعيد المنيوي” عن المكتب الوطني ، حيث سهروا على تنشيط و تأطير و تقويم جميع فقرات البرنامج المسطر خلال هذه الدورة بمعية المشاركين. إذ تنوعت فقرات البرنامج التكويني بين عروض نظرية و تطبيقية و لعب الادوار و تشخيص الحالات مستعملين بذلك و سائل و طرق و تقنيات بيداغوجية, كما سجل تجاوب و تفاعل ملحوظ بين المكونين والمشاركين في هذه الدورة.

وللأشارة، فالمشاركين ابدوا رغبة كبيرة في الانخراط و الاستفادة من فقرات ايام التكوين التي كانت تستمر لنصف يوم تقريبا وبالمجان.

وفي نهاية التكوين امتحن جميع المشاركين من طرف المشرفين عن هذه الدورة وسلمت لهم شواهد تقديرية، والمستفيدين بدورهم قدموا نموذجا متميزا في الانضباط و الاخلاق و التعلم و ابداء الرغبة في المزيد من التعلم في ظل دورات تكوينية مستقبلية.