جمعية صناع الإبداع تنظم قافلة تحت شعار "انا المبدع"
M5znUpload

جمعية صناع الإبداع تنظم قافلة تحت شعار “انا المبدع”

/ نشر في 15 ديسمبر 2018 - 9:47 م

أش واقع..متابعة

نظمت جمعية صناع الابداع للثقافة والفن بتنسيق مع المديرية الاقليمية للتعليم بطاطا وإدارة مدرسة الوحدة باقا النسخة الأولى من قافلة إكتشاف المواهب في مجال الفن التشكيلي بإقليم طاطا، والتي ستمتد من 15 دجنبر 2018 الى غاية 16 ماي2019.
وقد شمل برنامج القافلة على العديد من الورشات منها ورشة الرسم الخاصة باكتشاف المبدعين من تلاميد واطفال المؤسسات التعليمية بهدف مواكبتهم وتوجيههم بغية الإلتحاق بمدارس ومعاهد الفنون بالمغرب او خارجه كما تهدف القافلة الى نشر ثقافة الفنون التشكيلية لدى الاجيال الصاعدة وكذا اكتساب المهارات الإبداعية التي ستعمل حتما على تقوية شخصية الاطفال وممارسة مهنة راقية تستجسب لمتطلبات العصر .
كما تم انجاز جداريات بفضاء المؤسسة والجدران الخارجي للمؤسسىة كانت ثيمتها الموروث الثقافي للإقليم وكدا ترسيخ لقيم المواطتة والمحافظة على البيئة بغية جعلها جزء من ثقافة الانسان بهذا الجزء من وطننا الحبيب .
وقبل بداية الورشات الفنية كانت لتلاميذ المدرسة موعدا مع معرض للفنون التشكيليىة قدم فيها رئيس الجمعية السيد عبد الوهاب ادرحم لوحات تشكيلية لاطر وتلاميذ المؤسسة وهي أعمال لكبار التشكيلين المشاركين بانشطة جمعية صناع الإبداع في بادرة استحسنوها لما لها من دلالات تحفيزية للاشتغال بهدا الميدان وانجاز أعمال فنية من طرف هؤلاء المبدعين الصغار .
وفي الفترة المسائية اقيم بالقاعة الكبرى العاب يدوية وبهلوان في أمسية عنوانها ادخال الفرحة والسعادة لهم وتشجيعهم برسائل تحت على سلك طريق الفن والإبداع باعتبار طاطا ملهة الشعراء والمبدعين على مر العصور
لتتختم في الأخير بصورة جماعية تؤرخ للحدث.