أربعة مشاريع من أكادير ضمن نتائج ابن خلدون لدعم البحث
M5znUpload

أربعة مشاريع من أكادير ضمن نتائج ابن خلدون لدعم البحث

/ نشر في 16 ديسمبر 2018 - 5:41 م

تم قبول أربعة مشاريع بحث من جامعة ابن زهر ضمن النتائج النهائية لطلبات عروض مشروع ابن خلدون لدعم البحث في العلوم الإنسانية والإجتماعية الذي يشرف عليه المركز الوطني للبحث العلمي والتقني بدعم من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي. وهكذا أدرجت في النتائج النهائية للنسخة الأولى من هذا البرنامج، أربعة مشاريع هي مشروع “جاذبية المجالات الترابية المغربية للاستثمارات الأجنبية المباشرة: ما السبيل إلى تصور إجراءات يقظة ترابية للمراكز الجهوية للاستثمار”، ويديره الأستاذ أحمد أيت باري من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير.
ومشروع “تطوير القدرة التنافسية التجارية التعاونيات من خلال انخراط الأطراف المعنية”، الذي يديره الأستاذ عبد اللطيف أيت حيده من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير.
ومشروع البحث في “الهجرة والحركية المجتمعية بين الجنوب المغربي وإفريقيا جنوب الصحراء: التاريخ والمعابر التاريخية”، الذي يديره الأستاذ عبد الكريم مدون من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير.
ثم مشروع “الروابط الدينية بين المغرب ودول غرب إفريقيا وآفاق استثمارها” الذي يديره الأستاذ الحسن بنعبو من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير.