مهرجان أصداء الواحة بطاطا يسدل الستار على فعالياته
M5znUpload

مهرجان أصداء الواحة بطاطا يسدل الستار على فعالياته

/ نشر في 23 ديسمبر 2018 - 10:00 م

أسدل مهرجان أصداء الواحة بطاطا الستار على فعالياته لنسخته الرابعة وذلك يوم السبت 22 دجنبر 2018.

وعرف هذا اليوم عدة أنشطة وتكوينات وورشات مختلفة….، حيث خصصت الجمعية الإقليمية للتنمية والمحافظة على التراث المنظمة للمهرجان صبحية للأطفال حول ورشات المعامل التربوية ومسابقات في الفنون التشكيلية،وقد أطر هذه الصبحية ذ أحمد أوسكو والعربي إصاك وفاطمة الزوكي وذلك بدار الشباب المسيرة بطاطا.

كما تم تنظيم دورة تكوينية لفائدة الشباب حاملي الشواهد حول ترسيخ روح المقاولة لدى الشباب وذلك من تأطير الأستاذ مبارك التركزي بالمركب السوسيو الثقافي صباحا.

كما احتصن المركب السوسيو ثقافي زوال يوم السبت دورة تكوينية لفائدة المقاولين المحليين حول تدبير المقاولة والصفقات العمومية وذلك من تأطير خبراء في الصفقات العمومية وخبراء في التواصل المؤسساتي.

كما أطر المكتب الجهوي للاستشارة الفلاحية بجهة سوس ماسة ندوة علمية حول تقنيات زراعة النخيل المثمر وتقنيات تربية سلالة أغنام الدمان وذلك لفائدة التعاونيات والجمعيات المهتمة بالفلاحة .

وترأس السيد عامل إقليم طاطا السباق الوطني والذي نظم عبر الطريق الوطنية لفائدة جميع الفئات العمرية، وشارك عدد من المشاركين من داخل الاقليم ومن خارجه، وخصصت الجمعية الإقليمية للتنمية والمحافظة على التراث جوائز مهمة لكافة الفئات العمرية التي حصلت على الرتب الثلاثة الأوائل.
كما تم تكريم السيد عامل الإقليم بتقديم تذكار له ولوحة مرسومة لصورته، بالإضافة الى تكريم عدة شخصيات أسدت للحقل الرياضي الكثير

واختتمت فعاليات مهرجان أصداء الواحة بسهرة فنية بساحة العلويين شاركت فيها أزيد من تماني فرق فنية.