بوجدور...ويستمر مسلسل إقصاء الطاقات الشابة !!
M5znUpload

بوجدور…ويستمر مسلسل إقصاء الطاقات الشابة !!

/ نشر في 25 ديسمبر 2018 - 11:16 م

ٱش واقع – محمد ونتيف

استغرب عدد من النشطاء والفاعلين في الحقل الجمعوي الطريقة التي تعتمدها عمالة إقليم بوجدور في انتقاء من يمثل المجتمع المدني البوجدوري جهويا ووطنيا، معتبرين الأمر إقصاء لهم.

وفي اتصالهم بالموقع أكدوا على أن هذا الإقصاء الذي انطلق ومنذ سنوات وعانى منه العديد من الشباب البوجدوري النشيط يتطلب من الساهرين على الشأن المحلي بعمالة بوجدور إعادة النظر في الطريقة التي يتم بها اختيار من يمثل الجسم المدني خارجيا.

الأمر انكشف بعد أن علموا أن البعض ممن لا يمثلون المجتمع المدني النشيط وليس لهم دراية بالعمل الجمعوي شاركوا كممثلين لبوجدور في لقاء بمدينة العيون اليوم الثلاثاء.

وطالب المشتكون في اتصالهم بالموقع كل من السيد عامل الإقليم والسيد الكاتب العام لعمالة إقليم بوجدور، إعادة النظر في الطريقة التي دأبت عليها جهات تقصي الشباب المتعطش لتمثيل الإقليم جهويا ووطنيا وغالبيتهم لهم غيرة على الشأن المحلي للمدينة.

وقد حذر المشتكون من مغبة مواصلة سياسة اقصاء الشباب وفعاليات المجتمع المدني الجاد من المشاركة في مختلف التظاهرات واللقاءات والتكوينات سواء على المستوى المحلي أو الجهوي أو الوطني وهو ما من شأنه تغذية الشعور بالتهميش والعزل والاقصاء في الوقت الذي تحتم فيه الظرفية حشد الهمم والطاقات الشابة بالاقليم ولعل ذلك ما أكدته الخطب الملكية السامية أكثر من مرة.