بالصوت والصورة: ملف " تعاونية جير صنهاجة " يخلق الجدل
M5znUpload

بالصوت والصورة: ملف ” تعاونية جير صنهاجة ” يخلق الجدل

/ نشر في 30 ديسمبر 2018 - 12:54 م

رشيد گداح / صنهاجة
شهد مركز صنهاجة جماعة سيدي يوسف بن أحمد إقليم صفرو جهة فاس مكناس جدلا حول قرار الهدم في حق مستغلي ومالكي أفران الجير التقليدية .
يعتبر هدا الملف مسؤولية السلطات المحلية والجماعة الترابية وكل من اللجان المختصة في التدخل العاجل للبث في إدراج هده الشريحة للإستفادة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، ودعمها بكافة الوسائل والإمكانات المتاحة .
حيث أكد لنا رئيس التعاونية ” أحمد المرتاجي ” زيف الإدعاءات التي تدور بالمحيط وأنه مستعد للإدلاء بملف التعاونية ومدى قانونيتها وصلاحيتها ومحاضر جموعاتها العامة ، ومستوى تطورها مند تشكيلها هدا يتبين من خلال وصل الإيداع القانوني ، لائحة المكتتبين التي تضم كل المتعاونين دون إستثناء ، ووثائق تهم الدراسة التي أجراها قسم البيئة والتعمير ، وكدا مديرية الصناعة التقليدية، في مجهودات بدلها دون إحتساب رسوم التنقل الى الوزارات و مصاريف الجموعات .
أما بخصوص المساهمة المالية التي تقدر قيمتها ب 3000 درهم فأكد السيد” بنعيسى السعادي ” أمين مال التعاونية أن مقدار الإنخراط في التعاونية الدي شمل 30 منخرطا لازال في الحفظ والصون ومدلى به في حساب بنكي ، فقد كانت عملية التسليم بشكل عرفي لأمانة وثقة أغلبية الأعضاء في المكتب المسير .
√تصريحات العمال والحرفيين .