" القفطان المغربي" سفير الثقافة المغربية عبر العالم
M5znUpload

” القفطان المغربي” سفير الثقافة المغربية عبر العالم

/ نشر في 31 ديسمبر 2018 - 3:54 م


رشيد گداح / بروكسيل .
يحظى القفطان المغربي اليوم باهتمام كبير لدى دور الازياء العالمية وذلك نتيجة ثمرة من الجهود الكبيرة التي تقوم بها الجالية المغربية المقيمة بالخارج قصد التعريف بالمنتوج الوطني المعبر عن الهوية والأصالة ، كلباس له عراقته عبر التاريخ كمعبر عن الحرفية الكبيرة للصانع المغربي وكل العارضين والمصممات من قبيل خديجة وساط، سكينة المومن، طراري فاطمة الزهراء ، هند باني، جميلة بلا ، نزهة الفيلالي ، الحاسيني جميلة ،زيانة كليوباطرا .
√ هنا نخص بالذكر مؤسسة Events : التي يشرف عليها مولاي أحمد النعومي و يوسف بياض .
حيث عملت على تنظيم العديد من التظاهرات الفنية والثقافية كرنافالات ، مهرجانات ، والعديد من الإستعراضات الرسمية عبر دول اروبا قصد التعريف والرقي والإشعاع بالثقافة المغربية واللباس الاصيل وما عرفه من عصرنة في الموضة العالمية .
هذه التظاهرات تلعب الدور الكبير في إبراج ” الزي المغربي ” بكل تلاوينه العربية الامازيغية وكذا الصحراوية ، موحدة بذلك الغنى الذي تتميز به المملكة المغربية بمكوناتها . واستمرارا في عملها الجاد ستقوم مؤسسة EVENTS في شخص كل من السيد مولاي أحمد النعومي ويوسف بياض ، بتنظيم العديد من التظاهرات عبر العديد من الدول الاوربية للتعريف بالقفطان المغربي بحلول السنة الجديدة 2019 . التي ستحتضن في العاصمة البلجيكية بروكسيل مشوارها بحضور وازن من مسؤولين ، فنانين، عارضات ومصممات من الطراز الرفيع في جو من التلاحم بين أفراد الجالية المغاربية .
وبمناسبة حلول السنة الجديدة تتقدم مؤسسة ايفنت EVENTS التي يشرف على تسييرها السادة ” مولاي احمد النعومي” ، ” يوسف بياض ” ، وكذا طاقم العمل في شخص كل من محمد معتصم ، شامة نقود ، بومدييني حنان ، نادية كام .
وكل جنود الخفاء بالمؤسسة باحر التهاني بحلول سنة 2019 لعاهل البلاد” الملك محمد السادس ” نصره الله وكل الاسرة العلوية الشريفة .
وباحر التهاني للجالية المغربية المقيمة بالخارج و بلد المغرب الحبيب .