“مباركة بوعيدة” تشارك ساكنة جهة كلميم وادنون فرحة افتتاح المطار الجديد

ٱش واقع – حسين بوتكزي

بحضور مباركة بوعيدة كاتبة للدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات مكلفة بالصيد البحري وكذا والي جهة كلميم واد نون والمدير العام للمكتب الوطني للمطارات تم يوم الجمعة 25 يناير 2019 انطلاق تشغيل المحطة الجوية لمطار كلميم المدينة.

وحطت أول طائرة بالمطار قادمة من الدار البيضاء، معلنة بذلك بدء العمل بهذا المطار الذي أصبح جاهزا لاستقبال الرحلات التابعة للخطوط الملكية المغربية والخطوط الأخرى، تؤمنها طائرات على مدار الأسبوع.

ومن المنتظر أن يخفف المطار الجديد المنجز بمواصفات عالية الجودة، من أعباء الساكنة والجالية المغربية بالخارج، كما أنه سيساهم في خلق رواج تجاري واقتصادي للجهة وكذا تشجيع الاستثمار في المنطقة.
المحطة الجوية الجديدة أنجزت من قبل المكتب الوطني للمطارات على مساحة 7 آلاف متر بتكلفة إجمالية وصلت إلى 248.5 مليون درهم، و تصل طاقتها الاستيعابية الى 700 ألف مسافر سنويا. كما تتوفر على أحدث التجهيزات التكنولوجية طبقا للمعايير المعتمدة من طرف منظمة الطيران المدني الدولي التي ستمكن من استقبال المسافرين في أحسن شروط الاستقبال والراحة. كما تتوفر المحطة، على مدرج للطائرات بمعايير دولية وتجهيزات ومرافق حديثة، ستمكن على الخصوص من استقبال طائرة من طراز بوينغ 747، وتأمن شركة الخطوط الملكية المغربية عبر مطار كلميم خمس رحلات أسبوعية.

هذا وقد بسط المدير العام للمطارات بين يدي الوزيرة والوفد الرسمي شروحات حول هذا المرفق المهم والذي استبشرت الساكنة خيرا به.

التعليقات مغلقة.