هكذا تفاعل “اليوسفي” مع فضيحة استفادة بنكيران من تقاعد 9 مليون سنتيم

ٱش واقع – وكالات

بعد اللغط الكثير الذي أثاره استفادة عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، من معاش استثنائي، أعادت للأذهان شجاعة عبد الرحمان اليوسفي، الذي قاد حكومة التناوب في عهد الملك الراحل الحسن الثاني، والذي كشف أنه لم يطلب يوما معاشا عن مهامه كرئيس الحكومة رغم الحاجة.

وأوضح اليوسفي، في تصريحات صحفية، أن جميع التعويضات التي كانت مخصصة له عن تنقلاته خارج أرض الوطن، كان يأمر بإحالتها على صندوق التضامن مع العالم القروي. كما أنه لم يتلقى أي درهم كتعويض عن التعذيب والضرر الذي تعرض له خلال أيام معارضته لنظام الراحل الحسن الثاني، من طرف هيئة “الإنصاف والمصالحة” رغم استحقاقه.

واعترف القيادي اليساري أنه رفض عدة هدايا من الراحل الحسن الثاني، نافيا أن يكون قد حصل على أي قطع أرض أو فيلات، حيث لايزال يقطن بشقة باحدى العمارات بالبيضاء رفقة زوجته الفرنسية التي ظلت رفيقة دربه، حيث قال “وأود هنا أن أشير إلى أن جلالتهما معا، ظلا يدركان جيدا أن قادة الإتحاد ليسوا من النوع الذي سيقبل هدايا عينية مثل التي تم الترويج لها، فكانا يكفيان أنفسهما ويكفيانا أي حرج في هذا الباب. مثلما أنني كنت أرفض دوما الحصول على أية تعويضات غير مبررة قانونيا أثناء ممارسة مهامي الحكومية، واتخدت قرارا إراديا، لم ألزم به باقي الوزراء، هو أنني كنت دوما أحيل تعويضات مهامي بالخارج على صندوق التضامن مع العالم القروي”.

التعليقات مغلقة.