جامعة شعيب الدكالي تواصل ريادتها على الصعيد الوطني، و هذا آخر لقب حققه طلبتها المتميزين !

-متابعة-

تمكن طلبة جامعة شعيب الدكالي بالجديدة يومه السبت 16 فبراير 2019، من الإحتفاظ بموقعهم الريادي على المستوى الوطني بإمتياز، و ذلك عبر مشاركتهم الوازنة و المتميزة بطلبتها (18 طالب/ة) في مسابقة المناظرات ORATIO، المنظمة من قبل طلبة المعهد العالي للتجارة و إدارة المقاولات بالدارالبيضاء (ISCAE).

و للإشارة، فقد تميزت هذه المسابقة و كما لاحظها جميع الحضور، العرض المتميز و العالي الذي قدمه ممثل جامعة شعيب الدكالي الطالب حمزة رويجع بفئة اللغة العربية، و تحقيقه لقب “أفضل مناظر” بحيث أبان على مستوى راقي في البلاغة و فن الخطاب و إحترافية كبيرة للأسلوب، و ضبط لوقت المناظرة، في ضل تنافس إيجابي قوي مع مختلف طلبة المعاهد و المدارس العليا بالمغرب.

و في تصريح للطالب الباحث حمزة رويجع، أكد على أن سر تميز طلبة جامعة شعيب الدكالي و نجاحهم، هو قوة تأطير أستاذتها و مستواهم الرفيع، و الإيمان العميق لطلبتها بالإنخراط القوي داخل المجتمع و المساهمة الإيجابية و الفعالة في خدمة الصالح العام.

كما أشاد ذات الطالب الباحث، بالمجهوذات المبذولة على مستوى عمادة كلية الحقوق بالجديدة، من خلال تشجيع الطلبة في الإنخراط بالحياة الجامعية، منوها بالكفاءات الشبابية التي يزخر بها إقليم الجديدة.

متقدما بذات الصدد بجزيل الشكر والتقدير لرئاسة الجامعة على الدعم المتواصل، و كذلك لرئيس جماعة مولاي عبدالله أمغار الذي لا يدخر جهدا لمساندة و تشجيع طلبة دكالة.

تجدر الإشارة على أن حمزة رويجع هو طالب باحث و ممثل عن طلبة مسلك الماستر المتخصص حكامة الشأن المحلي داخل الجماعات الترابية، الذي يشرف عنه الأستاذ الدكتور محمد جراف الذي يحضى بإحترام و تقدير كافة مكونات الكلية و الجامعة بالجديدة.

و للإشارة كذلك تمكن طلبة المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالجديدة من إحتلال الرتبة الثانية بفئة المناظرات باللغة العربية.

و الجدير بالذكر أن طلبة جامعة شعيب الدكالي إستطاعوا على مدى سنوات إحتلال مراتب وطنية و مشاركات دولية متميزة، بمجالات مختلفة فعلى المستوى الرياضي كنموذج إستطاع فريق كرة القدم حصد لقب البطولة الجامعية لخمس سنوات متتالية في إنجاز لا زال يعتبر تاريخيا.

و للتأكيد فإن ما يفسر سر تألق الطلبة الجامعيين بالجديدة، هو الإهتمام الكبير الذي تخصه رئاسة الجامعة لخدمة الطالب على جميع المستويات، و في مقدمتها التدبير الناجع للشؤون البيداغوجية و الإنفتاح الكبير على المحيط السوسيو-الإقتصادي و عقد شراكات وطنية و دولية.

و للإشارة فقد إستطاع الأستاذ الدكتور يحيى بوغالب رئيس الجامعة الدكالية، تحقيق الأهداف المسطرة بمشروع تطوير ذات الجامعة، و خير مثال لذلك النجاح في جعل الطالب محورا أساسيا و تمكينه من الفرص لحصد النتائج الإيجابية المؤمولة، التي تعتبر مؤشر دالا على نجاح و تفوق روح العمل الجماعي البناء…

و من جهة أخرى، فإن الأنشطة الموازية تحتل مكانة خاصة داخل الحرم الجامعي الدكالي، إذ يعرف تنظيم “أسبوع إبداع الطالب” مشاركة متزايدة للطلبة سنة بعد أخرى، و تشجيع قوي للأساتذة الجامعيين و الأطر الإداريين بهذه الجامعة الدكالية العريقة.

التعليقات مغلقة.