درك مركز سيدي ادريس تداهم مصنع تقليدي يصنع ماء الحياة

مراكش قرتوف محفوظ

علمت اش واقع من مصادر موثوقة أن رجال الدرك الملكي بمركز سيدي إدريس /الصهريج وعلى إثر عملية مداهمة قامت بها عناصره زوال اليوم الأحد 17 فبراير الجاري تم اكتشاف وتدمير مصنع تقليدي لإعداد وتقطير مسكر ماء الحياة.
وقد استغل المدعو (حسو، ل) من ذوي السوابق العدلية مسكن مهجور لعائلته بدوار أولاد السفياني بجماعة أولاد خلوف بقيادة الصهريج ليحوله إلى مصنع تقليدي يضم عدة أحواض لتقطير مسكر ماء الحياة، وفور دخول دورية الدرك الملكي للدوار المذكور علم المعني بالأمر بقدومهم ليلوذ بالفرار.
وقد تمكن عناصر الدرك الملكي من حجز ما يقارب 10 أطنان من مسكر ماء الحياة منها ثمانية أطنان مقطرة وجاهزة للبيع وطنين مخمرين، كما تم حجز العشرات من البراميل الحديدية من سعة 200 لتر، وعشرات البراميل البلاستيكية من سعة 30 لتر و10 قنينات للغاز من الحجم الكبير ومواقد وأنابيب نحاسية ومعدات للتقطير.
وقد عمل رجال الدرك الملكي على تدمير المصنع التقليدي والأحواض المستعملة في التقطير، كما تم إتلاف المحجوز من المسكر بعين المكان بتعليمات من النيابة العامة المختصة فيما تم تحرير مذكرة بحث في حق صاحب المصنع، ويذكر أن رئيس مركز الدرك الملكي يقود منذ توليه المهمة حملات استباقية لتجفيف منابع المخدرات بمختلف أنواعها وسبق له أن قام بعمليات مماثلة إلا حجم المحجوزات اليوم حطم كل الأرقام المسجلة سابقا.

التعليقات مغلقة.