افتتاح معرض “ٱليوتيس” في نسخته الخامسة

ٱش واقع – مراسلة

انطلقت أمس الأربعاء بأكادير، الدورة الخامسة لمعرض “أليوتيس”، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وتحت شعار ”التكنولوجيات الحديثة في مجال الصيد: من أجل مساهمة أفضل للقطاع في الاقتصاد الأزرق“.

وقد ترأس حفل افتتاح المعرض وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، رفقة مباركة بوعيدة كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري وكذا والي جهة سوس ماسة أحمد حجي بمعية عدد من وزراء دول أوروبية وإفريقية، إضافة إلى عدد من عمال الجهة ، وعدة شخصيات مدنية وعسكرية ، وفاعلين مغاربة وأجانب في قطاع الصيد البحري.

وفي كلمة له صرح عزيز  أخنوش بهذه المناسبة” أليوتيس هو أكبر معرض إفريقي للصيد البحري” مشيرا إلى المكانة التي يحتلها المغرب في هذا القطاع: أول منتج للمنتجات البحرية بإفريقيا، كما يحتل المرتبة 17 على الصعيد العالمي ويعد أول مصدر للسردين في العالم. “هذه النتائج الإيجابية، ومع حضور عدد كبير من الوزراء، تموقع معرض أليوتيس يؤكد أخنوش كموعد دولي يستجيب لحاجيات الفاعلين والبحارة والمهنيين والباحثين، على مستوى التسويق والمكننة وتبادل المعارف وإنعاش الاستثمارات” يضيف الوزير.

وأشاد أخنوش أيضا باختيار النرويج كضيف شرف الدورة الخامسة، مضيفا في ذات السياق بالقول “يتعلق الأمر ببلد من أكبر مصدري ومنتجي المنتوجات البحرية، واهتمامها بهذا المعرض دليل على كفاءاتنا وخبراتنا في مجال الصيد البحري وتربية الأحياء البحرية”.

التعليقات مغلقة.