فطور صباحي صحي

انّ أفضل شيء لكي تبدأ يومك بنشاط وحيوية هو أن تتناول فطور صحي من أجل أن تمد جسمك بالطاقة طوال اليوم وحتى تستطيع أن تقوم بنشاطتك اليومية بكل حيوية. فأكبر خطأ قد يقع فيه البعض هو الخروج من منازلهم دون تناول وجبة الفطور إذ تعتبر وجبة االفطور بمثابة الوقود الصباحي من أجل ممارسة نشاطتك اليومية. يسعدنا أعزائي القراء أن نقدم لكم في هذا المقال على أفضل طعام يمكن أن تتناولونه في الصباح.
البيض: حيث يحتوي البيض على كميات عالية من البروتين وهو عنصر مهم لبناء الخلايا والعضلات كما يحتوي على نسبة من فيتامين دال (د). و يمكنك تناول بيضتين في الصباح إما مسلوقتين أو مقليتين مع قليل من الزيت حتى تكون أكثر صحية. ويعتبر البيض من أكثر الأطعمة التي يمكن تناولها أثناء اتباع حميات غذائية لأنه لا يحتوي على دهون ويحتوي على كمية عالية من البروتين.
زبدة : حيث تحتوي على كمية من البوتينات بالإضافة إلى احتوائهما على الدهون الصحية وهي الدهون الجيدة للقلب والأوعية الدموية والدهون التي تعمل على تخليص الجسم من الكولسترول الضار. كما تمد الجسم بالطاقة والحيوية.
حبوب الإفطار: أو ما هو معروف برقائق الذرة corn flakes حيث تعتبر مصدراً جيداً للألياف والمعادن والفيتامينات المختلفة.
اللبن المحلى بالفاكهة: حيث يعتبر مصدراً جيداً للكالسيوم كما يمد الجسم بالطاقة والحيوية.
كما يمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بالجمع بين أكثر من نوع من الطعام في وجبة الإفطار وإليك بعض الأفكار من أجل إفطار صحي:
من أجل الحصول على إفطار صحي يجب أن تقوم بتناول جميع العناصر الغذائية في وجبة الفطور وخاصة الكربوهيدرات من أجل ضمان الحصول على الطاقة.
يمكنك تناول شريحتين من خبز أو نصف رغيف خبز أسمر من أجل مد الجسم بالكربوهيدرات والألياف مع بيضتين مسلوقتين للحصول على البروتين أو يمكن تناول شريحيتن من المرتديلا.
يمكن تناول الحليب أو الشاي أو القهوة مع القليل من السكر أو استبدال السكر بالعسل لأنه صحي أكثر و يمكن تناول مع الفطور حبة او حبتين من الفاكهة كتناول موزة وتفاحة أو برتقالة.
يمكن أيضا تناول عصير البرتقال الطبييعي غير المحلى.

التعليقات مغلقة.