مراكش تحتضن المناظرة الوطنية للمجتمع المدني حول النموذج التنموي الجديد للمغرب
M5znUpload

مراكش تحتضن المناظرة الوطنية للمجتمع المدني حول النموذج التنموي الجديد للمغرب

/ نشر في 24 مارس 2019 - 11:25 ص

مراكش اش واقع قرنوف محفوظ

بمناسبة اليوم الوطني للمجتمع المدني الذي اقره جلالة الملك في 18 مارس من كل سنة تنظم مناظرة مراكش للمجتمع المدني بتعاون الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني المناظرة الوطنية لبناء تشاركي للنمودج التنموي الجديد -دليل التنمية- وذلك يوم 24 مارس 2019 بمركز الاصطياف كهرماء بمراكش.

بمشاركة مجموعة من القوى الحية بالمجتمع من جمعيات المجتمع المدني واساتذة جامعيين وباحثين من كافة ربوع المملكة حيث ستخللها ورشات مؤطرة لجميع المجالات موضوعاتها التشغيل الخدمات والسياسات العمومية والشباب والتنمية المستدامة.

هذا و يطمح المنظمون ان تنبثق توصيات ومقترحات ورؤى للنمودج التنموي الجديد تصاغ كدليل للتنمية في اطار الجهوية المتقدمة واللاتمركز الاداري مرتكزها العنصر البشري والحكامة الجيدة.

كما يعرف عدد المشاركين 1200 مشارك/ة وتعرف هذه المناظرة مشاركة ورشات مهمة من بينها ورشة تخص النقل واللوجستيك يؤطرها الدكتور رحماني الجيلالي ورشة التواصل والاعلام في النمودج التنموي يؤطرها الأستاذ خالد ادنون وورشة تأهيل المرفق العام عبر تجديد النخب يؤطرها الدكتور محمد الغالي وكذا عشرات الورشات في عدة مجالات.

و سيعمل المؤطرين والمشاركين على إستحضار ما جاء في خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله حيث أكد جلالته “وفي هذا الصدد ندعو الحكومة والبرلمان ومختلف المؤسسات والهيئات المعنية كل في محال اختصاصه لإعادة النظر في نموجدها التنموي لمواكبة التطورات التي تعرفها البلاد اننا نتطلع لبلورة رؤية مندمجة لهذا النمودج كفيلة بإعطائه نفسا جديدا وتجاوز العراقيل التي تعيق تطوره ومعالجة نقط الضعف والاختلالات التي ابانت عنها التجربة”.