انتخاب الاستاذ الدكتور محمد جراف عضوا بمجلس جامعة شعيب الدكالي بالجديدة
M5znUpload

انتخاب الاستاذ الدكتور محمد جراف عضوا بمجلس جامعة شعيب الدكالي بالجديدة

/ نشر في 26 مارس 2019 - 5:38 م

متابعة

جرى يومه الثلاثاء 26 مارس 2019، انتخاب الأستاذ الدكتور محمد جراف عضوا بمجلس جامعة شعيب الدكالي بالجديدة وسط اشادة و تنويه من قبل مجموعة من الفعاليات الجامعية.

هذا و يشغل الدكتور محمد جراف مهام التدريس الجامعي بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية والاجتماعية، كما يدير مختبر الدراسات في العلوم القانونية و الاقتصادية والسياسية، ناهيك عن اشرافه على أول مسلك ماستر بالعلوم القانونية “الماستر المتخصص حكامة الشأن المحلي داخل الجماعات الترابية” كما سبق له ان احدث اول اجازة مهنية ايضا بالعلوم القانونية “التدبير الإداري”، بالإظافة لتأسيسه للعيادة القانونية و التي تعتبر تجربة رائدة على المستوى العربي.

كما أصدر مؤخرا الدكتور محمد جراف مؤلفا أغنى من خلاله الساحة العلمية تحت عنوان ” الملك محمد السادس : الملك الحداتي للقرن الواحد و العشرين”، الدكتور محمد جراف حاصل على الدوكتراه تخصص العلوم السياسية كما سبق له ان اصدر العديد من الكتب العلمية حول الحداثة السياسية بالمغرب بالعديد من اللغات (العربية، الفرنسية، الروسية، الأوكرانية…)، و المقالات العلمية المحكمة، و مساهمته المحمودة في الندوات العلمية ذات المستوى الأكاديمي الرفيع سواء داخل المغرب او خارجه، مع تسجيل دفاعه المستميث على القضية الوطنية “الصحراء المغربية”.

هذا و يعتبر الدكتور محمد جراف جد حيوي و نشيط في العمل داخل المنظمات الغير الحكومية، إذ يشغل مهام رئيس اللجنة المركزية الدولية للمرصد الدولي للإعلام و حقوق الإنسان، و الكاتب المحلي للمرصد الوطني لحقوق المتعلم ناهيك عن شغله كاتبا محليا لولايات متعددة للنقابة الوطنية للتعليم العالي.

كما يعتبر انتخاب الدكتور محمد جراف عضوا بمجلس جامعة شعيب الدكالي مكسبا و تشريفا لكافة مكونات التعليم العالي والبحث العلمي، إذ يعتبر إضافة نوعية ستسهم مما لاشك فيه في المحافظة و الارتقاء بالشأن الجامعي بالمغرب.