افتتاح متجر لبيع المشروبات الكحولية بسيدي بوزيد، وخلف ملحقة يثير غضب الساكنة
M5znUpload

افتتاح متجر لبيع المشروبات الكحولية بسيدي بوزيد، وخلف ملحقة يثير غضب الساكنة

/ نشر في 28 مارس 2019 - 2:33 م

الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام.

المكتب الفرعي بمولاي عبد الله

مركز سيدي بوزيد في 21 مارس 2019

بــــلاغ اســتـــنــكاري للرأي العام عدد 03/19.

إن فتح سيدي بوزيد جماعة مولاي عبدالله دائرة الجديدة إقليم الجديدة بحوالي 6 أمتار تقريبا، اثار استهجان واستغراب سكان وفعاليات المجتمع المدني والحقوقي بالمنطقة، بكون ذلك قد مس بجوهر احترام ورمزية المؤسسة العمومية ، ويعتبر ذلك فعل مخالف للمرسوم الملكي رقم 76.66 الصادر بتاريخ 31 يناير 1966 بالتفويض والذي بموجبه ينظم الاتجار في المشروبات الكحولية أو الممزوجة بالكحول …
حيث وإن سبق للمجتمع المدني بدائرة الجديدة أن رفع مجموعة من التعرضات في هذا الموضوع ، مرفقة بتقرير مفصل عن خطورة فتح المتاجر لبيع المشروبات الكحولية في المنطقة.

لذلك تعلن الهيئة المغربية للرأي العام ما يلي :

1ـ تستنكر وتستهجن وبشدة فتح متجر بيع المشروبات بالمنتجع السياحي سيدي بوزيد وتعتبر هذا الفعل بالاستفزازي يصدر عن بعض الجهات المسؤولة التي تنهج سياسة ضرب على عرض الحائط إرادة المجتمع المدني وحقوقه التي ضمنها له القانون، في رفع الملتمسات والعرائض والتوصيات.

2ـ تطالب من جميع الجهات المختصة ومن السلطات المحلية والإقليمية والأمنية والقضائية بالوقوف على الوضعية القانونية لمتجر بيع المشروبات الكحولية أو الممزوجة بالكحول الجديد بسيدي بوزيد.

3ـ تطالب من جميع الجهات المسؤولة بضرورة سحب رخصة بيع المشروبات الكحولية من صاحب المتجر وذلك بناءا على عدة اعتبارات اجتماعية وقانونية.

4ـ تدعوا جميع القوى الحية الجادة بالمنطقة للمشاركة في المحطات النضالية التي ستعمل الهيئة المغربية على تنفيذها قريبا.

وفي النهاية، نخبركم أننا نحتفظ بحقنا في الموضوع، وعاشت هيئتنا مستقلة وديمقراطية.
عن المكتب الفرعي بمولاي عبد الله رئيس المكتب المحلي

عبد الله بياضرة