حفل إعذار جماعي مجاني “لجمعية وافضنة للتنمية، لفائدة أبناء منطقة ايت واگستيت

مراكش قرنوف محفوظ

في إطار الأهداف المسطرة داخل القانون الأساسي، ومن خلال برمجتها للأنشطة الإشعاعية الهادفة، نظمت “جمعية وافضنة للتنمية ” المنظوية تحت لواء كونفدرالية ادرار ندرن لجمعيات تغدوين، يوم الاحد 14 ابريل 2019 ، حفل إعذار جماعي بالمجان لأطفال مشيخة ايت واگستيت (.. دوار وافضنة، احيالن، اوصوضن الزاويت، ايت تگم، تگودجا، تروزوط، امزيلن، ازرافن ، تغزوت، انمر، ايت سليمان، تمازووت…)’تحت شعار “معا من أجل خدمة المنطقة”.
وذلك بالمركز الصحي بدوار تمارووت، تحت إشراف طاقم طبي دو كفاءة عالية، واستفاد من هذه المبادرة حوالي 35 طفل، وحضر هذا الحفل مجموعة من الفعاليات الجمعوية من جماعة تغدوين ممثلة في اعضاء كونفدرالية أدرار ندرن لجمعيات تغدوين و رؤساء و أعضاء الجمعيات التنموية بجماعة تغدوين و الجماعات المجاورة و كذا حضور رئيس الفضاء الجمعوي بتديلي مسفيوة و رئيس الفضاء الجمعوي لدائرة ايت اورير، وتهدف هذه المبادرة النبيلة إدخال البهجة والسرور على أسر الأطفال إضافة إلى تجنيبهم مخاطر عمليات الإعذار بالطرق التقليدية.
تعتبر هذه المبادرات الخيرية مناسبة لمشاركة الفرحة مع الاسر التي تنحدر من كل الدواوير لما تحمله عملية الختان من حمولة دينية وإجتماعية وهذا ما يدخل الفرحة ويترك الأثر الطيب على نفوس المستفيدين.
أكد رئيس جمعية وافضنة للتنمية السيد عبد الواحد بوصحيب، على أن هذه المبادرة نظمت بشراكة مع المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة، من أجل تحفيز أبناء المنطقة على خدمة قضايا الساكنة والمشاركة في حلها وذلك في إطار العمل المشترك.
وفي كلمة قام رئيس جمعية وافضنة للتنمية، بالشكر الجزيل للمكتب المسير للجمعية والمنخرطين على تواصلهم الدائم وتضامنهم لإنجاح هذا النشاط، وكذلك مختلف المتعاطفين مع الجمعية، وأشار إلى أن الجمعية تضع في صلب إهتماماتها خدمة قضايا الساكنة ” التعليم، الصحة، التنمية، والأنشطة التربوية والثقافية والتوعوية والتأطيرية، وختم السيد رئيس الجمعية تدخله بشكره الخالص لكل من ساهم في إنجاح حفل الإعذار من قريب أو بعيد.
وشهد الحفل تقديم الألبسة للأطفال وكذلك بعض المساعدات الطبية، وختم اللقاء على شرف حفل غداء لمختلف الحاضرين، مما خلف استحان وشكر من طرف الساكنة على هذه المبادرة الرائعة

التعليقات مغلقة.