تفاصيل اختتام أشغال الدورة الخامسة للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة

ٱش واقع


بمناسبة إختتام أشغال الدورة الخامسة للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة
مراكش،18 أبريل 2019
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين،
السيدة الامينة التنفيذية المساعدة للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا
السيدات والسادة الوزراء،
السيدات والسادة ممثلي المؤسسات الدولية،
السيدات والسادة ضيوف المملكة المغربية،
أيها الحضور الكريم

  1. على بركة الله نستأنف أشغال هذه الجلسة بدءا بالنقطة الثامنة من برنامج العمل لهذا المنتدى. وقبل أن أعطي الكلمة لممثل لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا لتقديم أهم الرسائل والتوصيات المنبثقة عن أشغال اللجان الست والتي عدلت أخذا بعين الاعتبار ملاحظاتكم حول الصيغة الأولى التي قدمت لكم صبيحة هذا اليوم، أود اغتنام هذه الفرصة لتقديم أحر التشكرات لكل المشاركين وخاصة رؤساء ومقرري اللجان على الجهود المبذولة والتي مكنت من التوصل الى هذه الرسائل التي تبرز تطلعات قارتنا الإفريقية لتحقيق التنمية المستدامة.

والأن أعطي الكلمة لممثل لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا لتقديم هذه الرسائل والتوصيات التي سيم إقرارها من طرف هدا المنتدى. فليتفضل مشكورا.

بعد تقديم هذه التوصيات وبعد موافقتكم، نعتبرها معتمدة.

  1. والأن نمر الى النقطة التاسعة من برنامج العمل التي تخص تاريخ ومكان انعقاد الدورة السادسة لهذا المنتدى،
    وبعد المشاورات التي قامت بها كتابة لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا مع الوفود المشاركة تقرر عقد الدورة السادسة لهذا المنتدى بدولة زمبابوي خلال شهر أبريل 2020
  2. نمر الى النقطة العاشرة من جدول الأعمال والمتعلقة بالمختلفات (النقط المختلفة)
    أعطي الكلمة للحضور الكريم إن كانت هناك نقط ومواضيع يريدون طرحها قبل اختتام هذه الجلسة
  3. والأن نمر الى النقطة الأخيرة من أشغال هذه الدورة
    قبل اختتام أشغال هذا المنتدى، اسمحوا لي أن أعطي الكلمة لممثل لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا لتلاوة بيان مراكش المنبثق عن أشغال هذه الدورة، فليتفضل مشكورا.
    السيدة الامينة التنفيذية المساعدة للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا
    السيدات والسادة الوزراء،
    السيدات والسادة ممثلي المؤسسات الدولية،
    السيدات والسادة ضيوف المملكة المغربية،
    أيها الحضور الكريم ها نحن الأن ننهي أشغال الدورة الخامسة لهذا المنتدى وأغتنم هذه الفرصة لتقديم الشكر الجزيل لممثل لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا على المجهودات المبذولة لإنجاح هذه التظاهرة الهامة . والشكر موصول الى كل المشاركين من ممثلي الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني وممثلي المنظمات الدولية للتنمية لمساهمتهم الفعالة خلال أشغال هذا المنتدى. كما أود تقديم الشكر لسلطات المحلية ولكل من ساهم من قريب أو من بعيد لإنجاح هذا المنتدى.

فبضل مساهمتكم الفعالة تمكنا من إقرار مجموعة من التوصيات والرسائل المهمة والنوعية والتي تمثل أسس خارطة الطريق لتفعيل مذكرة 2030 للتنمية المستدامة وأهدافها السبعة عشر على المستوى الجهوي خلال السنوات المقبلة.

وسنكون سعداء لنرفع هذه التوصيات والرسائل ذات الأهمية الكبرى باسم قارتنا الى المنتدى السياسي الرفيع المستوى الذي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك خلال شهر يوليوز القادم ولن ندخر أي جهد من أجل أن يصل صوت إفريقيا عاليا خلال كل المحطات القادمة.

قبل اختتام هذه الدور ، اريد التذكير أن المكتب الجديد المنبثق عن هذه الدورة، سيعمل كلما بوسعه لتفعيل التوصيات الصادرة عن هذه الدورة بهدف تسريع تنزيل مذكرة 2030 للتنمية المستدامة وأهدافها.

وفي ألأخير، أتنمى أن تكونوا قد قضيتم مقاما سعيدا. كما أتمنى لكن ولكم جميعا عودة ميمونة الى بلدانكم ودياركم. اما بالنسبة الذين سيمكثون بعض الوقت أتمنى لهم مقاما طيبا بهذه المدينة الجميلة مراكش.

التعليقات مغلقة.