العيون تحتضن مؤتمر دولي لتدريس اللغة الإنجليزية

ٱش واقع – مراسلة

ينظم فرع العيون للجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعيون، المؤتمر الدولي الثاني لتدريس اللغة الإنجليزية تحت شعار “تدريس اللغة الإنجليزية في عالم متغير: التحديات والفرص” وذلك من 26 إلى 28 أبريل 2019 بقاعة العروض بدار الثقافة أم السعد بمدينة العيون.

المؤتمر الذي تنظم نسخته الثانية بدعم من ولاية حهة العيون الساقية الحمراء ومنظمة Africa TESOL وشركاء الآخرين، يتميز بحضور باحثين تربويين دوليين ومفتشين وأساتذة اللغة الإنجليزية من التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي والعالي ومؤسسات تكوين الأطر حيث سيتم تبادل الخبرات والتجارب في مجال تدريس اللغة الإنجليزية.

ويسعى المنظمون من خلال هذه التظاهرة التربوية إلى تسليط الضوء على التحديات التي تواجه تدريس اللغة الإنجليزية في عالم اليوم المتغير.

وستعرف العروض وورشات العمل مناقشة مختلف القضايا والمستجدات المرتبطة بمجال تدريس اللغة الانجليزية على المستويات النظرية والبيداغوجية والديداكتيكية قصد تقديم مقترحات وتوصيات سيتم رفعها للجهات المعنية للعمل على تفعيلها.

سيشارك في هذا المؤتمر باحثون وتربويون دوليون ومفتشون وأساتذة اللغة الانجليزية من التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي والعالي ومؤسسات تكوين الأطر من مختلف أنحاء المملكة (حوالي 150مشاركا).

كما سيشرف على تأطير أشغال الندوة مؤطرون ينتمون إلى مختلف أسلاك التعليم من الثانوي الإعدادي والتأهيلي ومفتشون وأساتذة بمراكز مهن التربية والتعليم. كما سيساهم في التأطير مكونون أجانب وسيتم تجميع أشغال الندوة وتقاسمها بمختلف وسائل التواصل.

التعليقات مغلقة.