المغرب يسلم إرهابيا جديدا لروسيا

أش واقع..متابعة

سلمت السلطات المغربية، لروسيا أحد رعاياها، المنحدر من منطقة داغستان، والذي كان “جهاديًا” في سوريا في صفوف تنظيم داعش، وفقًا لمركز العلاقات العامة في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB).

وحسب ما أكده نفس المصدر، فقد كان المتهم يعمد إلى نشر أيديولوجيته الدينية المتطرفة بين سكان جمهورية داغستان، كما حقق “طموحاته” الإجرامية في عام 2016، عندما سافر إلى سوريا للمشاركة في القتال ضد القوات الحكومية”، مشيرًا إلى أن سلاموف رمضان حاول في بداية عام 2018 الاستقرار في الدار البيضاء، لكن السلطات المغربية قدمت طلبا لترحيله إلى روسيا، بناءً على الأدلة المقدمة حول أنشطته الإجرامية من طرف السلطات الروسية.

وشرعت مصلحة السجون الفيدرالية الروسية بتنسيق مع الشرطة الدولية الإنتربول، اليوم الجمعة، في تنفيذ عملية التسليم، فيما رحب رئيس لجنة التحقيق الروسية، ألكساندر باستريكين، بهذه الديناميكية مع السلطات المغربية، والتي سمحت على حد قوله،  بتحديد هوية المواطنين الذين شاركوا في أعمال إرهابية على الأرض من سوريا. 

وأضاف المسؤول نفسه، أن “قوات الأمن الروسية تواصل عملها النشط لتحديد الأفراد العائدين من مناطق القتال إلى روسيا ووضعهم تحت المسؤولية الجنائية”.

https://www.youtube.com/watch?v=Kp7zh8mbI7o

التعليقات مغلقة.