نجاح الدورة العادية الاولى للمجلس الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار جهة مراكش اسفي

مراكش. قرنوف. محفوظ

طبقا لمقتضيات المادة 28، من القانون الأساسي لحزب التجمع الوطني للأحرار ،عقدت التنسيقية الجهوية للحزب بجهة مراكش آسفي، صباح اليوم السبت 27 أبريل 2019، أشغال الدورة العادية للمجلس الجهوي (أبريل 2019)، الدورة التي ترأس أشغالها الاخ المنسق الجهوي للحزب بجهة مراكش آسفي “محمد القباج” ،بحضور الأخ منصف بلخياط عضو المكتب السياسي للحزب ، والمنسقين الإقليمين للحزب بعمالات وأقاليم الجهه، والأعضاء المكونين للمجلس ،وهم أعضاء المجلس الوطني بالجهة ، رؤساء الجماعات الترابية ، أعضاء الغرف المهنية ،برلمانيو الحزب بالجهة ، منتخبي مجلس الجهة والأعضاء المنتخبين خلال المؤتمر الجهوي الأخير.

وفي مستهل هذا اللقاء التنظيمي رحب المنسق الإقليمي للحزب بإقليم الحوز الأخ “إيدار أنجار” بالحاضرين والحاضرات بحكم إحتضان إقليم الحوز لدورة المجلس ، وبعد ذلك استعرضت المنظمات الموازية والهيئات التابعة للحزب تواليا ،(منظمة المرأة ، الشبيبة ،منظمة الطلبة ، الاغاثة هيئة المحامين ، والمهندسين )حصيلتها السنوية ،وعرض برنامجها وانشطتها المقبل..

وخلال كلمته الافتتاحية أكد الاخ محمد القباج بالمناسبة على أهمية الهياكل التنظيمية لتقوية الحزب ،محليا واقليميا وجهويا ، وفق الدينامية الجديدة للحزب بقيادة الأخ عزيز أخنوش ، حيت أشار الى الشوط المهم الذي قطعته جهة مراكش آسفي في استكمال الهياكل التنظيمية للحزب ،كما دعا الأخ القباج إلى مواصلة الجهود لبناء الحزب بناء قويم يحترم هياكله التنظيمية والإدارية ،للمضي قدما في المشهد السياسي المغربي وتقوية حضور الحزب بالجهة في أفق الاستحقاقات المقبلة.

وبخصوص لغة تدريس العلوم باللغات، شدد الأخ القباج على ضرورة تدريس العلوم باللغات الأجنبية لاسيما الفرنسية والانجليزية، مؤكدا بالقول “مكاين لا لوبي فرنسي لا إنجليزي ” مستقبل أبناءنا وأبنائكم في اللغات الحية ، وهي المعتمدة في ولوج سوق الشغل .

من جهته أكد الأخ منصف بلخياط، عضو المكتب السياسي للحزب، أن العمل والعمل أساس التقدم وتحقيق نتائج انتخابية جيدة، مشيرا الى الاهمية الكبيرة للهياكل التنظيمية، التي خرجت لحيز الوجود لأول مرة في تاريخ الحزب وأثنى بالمناسبة على العمل الذي تقوم به التنسيقية الجهوية للحزب بجهة مراكش اسفي، لتنزيل مضامين مسار الثقة، ومن خلال فتح مقر نموذجي يتيح إمكانية التأطير للشباب كما هو منوط للمؤسسات الحزبية.
واستعرض عضو المكتب السياسي للحزب، مساهمة الوزراء التجمعيين في السياسات العمومية وما يبذلونه من مجهودات، بجميع الجهات واستحضار الزيارات الميدانية الجهوية التي يقوم بها أعضاء المكتب السياسي، بهدف الإنصات لهموم المواطنات والمواطنين بمختلف جهات المملكة.

وعن الجدل الدائر حول اللغات، أكد منصف بلخياط أن المغرب يعتز بلغاته الرسمية الأمازيغية والعربية، وهذا لا يمنع من الانفتاح على لغات اجنبية لضامنة ولوج سليم لسوق الشغل والمؤسسات الاقتصادية الكبرى، ومواكبة للتطورات التب تعرفها مختلف مناحي الحياة.
وبعد نقاش مستفيض ومسؤول من الاخوات والاخوان المجتمعون، وتطبيقا للنظام الأساسي للحزب تم تشكيل اللجن المنبثقة عن المجلس الجهوي.
وفي ختام أشغال الدورة العادية للمجلس الجهوي رفعت برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله ، جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

التعليقات مغلقة.