من يتحمل مسؤولية مايقع داخل قسم العمل الإجتماعي بعمالة بوجدور

ٱش واقع – مراسلة

يتابع الرأي العام المحلي بإستغراب واندهاش مايعيشه قسم العمل الإجتماعي بعمالة بوجدور، بحيث لا حديث له الإ عن ما يوصف بالتجاوزات التي تعرفها عملية دعم بعض المشاريع لصالح بعض الجمعيات.

ومصدر هذا الإستغراب والإندهاش يتجلى في كون بعض المشاريع التي تم تمويلها ودعمها مؤخرا في إطار برنامج الهشاشة لا تفي بالشروط، بحيث لا تعدوا أن تكون مجرد أنشطة عادية بإمكانية أي جمعية أخرى تنظيمها من دون الحاجة الى كل هذه الأموال التي تكلف خزينة الدولة ملايين الدراهم.

مشاريع يتم دعمها استجابة لمنطق (باك صاحبي) فارغة المحتوى والمضمون يتم تسطيرها في دقائق معدودة ثم تقدم من طرف أشخاص لا علاقة لهم بالمجالات التي تقدم في إطارها هذه المشاريع، وعلى سبيل المثال لا الحصر تجد من لا علاقة له بقطاع الصحة أو التعليم قد تم قبول مشروعه رغم أنه يفتقد لأي خبرة أو مستوى، وكما يقال ففاقد الشيئ لا يعطيه، وهذا من شأنه أن يمس بالأهداف السامية التي وضعها جلالة الملك محمد السادس لورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما يرى المتابعون للشأن المحلي بتأسف طريقة تدبير علاقة قسم العمل الإجتماعي بعمالة إقليم بوجدور بالجمعيات، بحيث كيف لهذا التدبير أن يعطي أكله وهو يسير بواسطة موقع التواصل الإجتماعي (وتساب) !!؟

من هذا المنطلق على الجهات المعنية تحمل مسؤوليتها في مايجري داخل قسم العمل الإجتماعي بعمالة إقليم بوجدور والتي يندى لها الجبين.

التعليقات مغلقة.