بني ملال: عرض حول تنزيل الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة

ٱش واقع – بلاغ

في إطار مسلسل الزيارات الميدانية التي تقوم بها السيدة نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة لمجموعة من الجهات والأقاليم، ستترأس السيدة الوفي، بمعية السيد والي جهة بني ملال-خنيفرة، وعامل إقليم بني ملال، والسيد رئيس مجلس الجهة، لقاء لتقديم عرض حول تنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، وأهم إنجازات كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة على صعيد جهة بني ملال-خنيفرة”، وكذا عرض حول “المخطط الوطني لتثمين النفايات، وذلك يوم الثلاثاء 30 أبريل 2019 ابتداء من الساعة 9 والنصف صباحا بمقر الولاية.

وسيعرف هذا اللقاء إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني لتكوين ممتهني عملية فرز وتثمين النفايات مع توزيع معدات السلامة الشخصية على ممتهني عملية فرز وتثمين النفايات وذلك بمقر الولاية.

هذا وسيتم التوقيع خلال هذه الزيارة على اتفاقيتين، الأولى اتفاقية إطار حول البيئة والتنمية المستدامة، والثانية تهم إنجاز مشروع محطة معالجة النفايات السائلة “المرج” لمعاصر الزيتون بجماعة زاوية الشيخ.
ومن أجل تملك الأجيال الصاعدة للثقافة البيئية ونظرا لأهمية التوعية والتحسيس والتربية البيئية، سيتم توزيع المعدات والتجهيزات المعلوماتية والسمعية البصرية على النوادي البيئية لبعض المؤسسات التعليمية بمقر مديرية البيئة.

وسوف يحضر هذا اللقاء مختلف الفاعلين المحليين، من ممثلي السلطات المحلية، والمصالح الخارجية، وفاعلين اقتصاديين، ومنتخبين، ومؤسسات البحث العلمي وهيئات المجتمع المدني المحلي بالإضافة إلى الجهات المانحة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة الميدانية تمثل فرصة للوقوف على مؤهلات الجهة، وانجازاتها بمعية الشركاء في مجال البيئة والتنمية المستدامة، وكذا تعبئة كل الفاعلين من أجل تدبير مستدام.

التعليقات مغلقة.