العدد المسجل هو رقم قياسي منذ بداية حملات الحلالة باليوسفية في 2016

حملتان طبيتان لجراحة المياه البيضاء (الجلالة)
الاولى من 29 الى 30 ابريل 2019 بشراكة مع فريق مصلحة طب العيون بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش بقيادة الفروفسور محمد المتوكل تم خلالها اجراء 45 عملية جراحية. تم خلالها جلب معدات جراحية خاصة بجراحة العيون بدعم من المديرية الجوية للصحة لجهة مراكش اسفي. حيث تم العمل بالقاعتين الجراحيتين للمركب الجراحي للمستشفى الاقليمي باليوسفية. خصت هذه الحملة الاولى لائحة الانتظار التي كانت لذى طبيبة العيون بالمستشفى الاقليمي باليوسفية.
الحملة الثانية من 02 الى 05 ماي 2019 بشراكة مع مؤسسة الشيخ زايد و بدعم من المكتب الشريف للفوسفاط تم خلالها الاستعانة بالوحدة المتنقلة لجراحة العيون الخاصة بمؤسسة الشيخ زايد بالاضافة الى اعداد قاعة جراحية تم لأجلها جلب معدات جراحية بدعم من المديرية الجهوية للصحة. الاطقم الطبية و التمريضية تابعة لمؤسسة الشيخ زايد. تم خلال هذه الحملة اجراء 111 عملية جراحية. كما استفاد ما يقارب 300 مريض من فحص طبي للعيون. خصت هذه العملية المرضى الذين تم تشحيصهم بالمراكز الصحية التابعة لمندوبية الصحة باقليم اليوسفية.
العدد الاجمالي للمستفيدين من عمليات جراحية في الحملتين 156 مريضا وبه يوجد 0 مريض بلائحة الانتظار فيما يخص جراحة المياه البيضاء بالمستشفى الاقليمي اليوسفية

التعليقات مغلقة.