بادرة فريدة في مدينة بيوكرى تستهدف الأشخاص دون مأوى
M5znUpload

بادرة فريدة في مدينة بيوكرى تستهدف الأشخاص دون مأوى

/ نشر في 2 يونيو 2019 - 11:02 م

أش واقع / عبدالغني أيت احمد / أشتوكة ايت باها

بصمت فيدرالية جمعيات حي التوامة في مدينة بيوكرى بشراكة مع فيدرالية جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة اشتوكة ايت باها و بتعاون مع المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني بأشتوكة ايت باها ، اليوم الأحد، على تنزيل تدخّل تطوعي إنساني، استهدف فئة الأشخاص من دون مأوى الذين يُعانون اضطرابات عقلية ونفسية ويعيشون حياة التشرد في أحياء وأزقة المدينة، حيث جرى انتشالهم من الوضعية ، بعد أن أشرف متطوعون على عملية استحمامهم وتقليم أظافرهم وحلق شعورهم، بالإضافة إلى تغيير ملابسهم بأخرى نظيفة.

هذا همّت أزيد من 18 شخصا أغلبهم يعانون من أمراض عقلية ونفسية، وتمّ إعداد بطائق تقنية لكل واحد منهم، بغية ضمان تتبع حالاتهم.

محمد أمين مساعد اجتماعي في تصريح له ل “أش واقع” أكد ان هذه المبادرة  فريدة من نوعها في اقليم اشتوكة ايت باها والتي ادخلت الدفئ على الطبقة المستضعفة تدخل في إطار الأعمال الخيرية والإنسانية والتي ترمز للمفهوم الحقيقي للإنسانية وتجسد قيم التآزر والتضامن بين الناس وبالخصوص لمن ادر لهم الزمان ظهره وانقطعت بهم السبل في العراء بين شوارع مدينة بيوكرى من دون مأوى.

والجدير بالذكر ان هذا التحرك التطوعي يدخل دورته الرابعة ، وهو عمل إنساني محض يبتغي انتشال هذه الفئة من حجم الأوساخ التي يعيشون وسطها.