العيون : مديرية الصحة تنفي خبر وفاة مواليد بالمستشفى الجهوي مولاي الحسن بن المهدي

ٱش واقع – بلاغ

أصدرت المديرية الجهوية للصحة بجهة العيون – الساقية الحمراء،  بلاغ لها ، بخصوص ما  نشرته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، يومه الإثنين 3 يونيو 2019، مفاده وفاة تسع رضع بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون.
وفندت في ذات البلاغ ، هذا الخبر، وقالت إن  “خبر وفاة تسع رضع بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون، الذي نشر في تدوينة بالفايسبوك في مرحلة أولى وتناقلته بعض المواقع الإلكترونية،هو خبر كاذب ولا أساس له من الصحة، الهدف منه هو نشر افتراءات وترويج معلومات كاذبة وغير صحيحة،تتغيى المس بسمعة القطاع الصحي والعاملين به بإقليم العيون، علما أن عدد الولادات التي تتم بمصلحة الولادة بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي،تتجاوز 18 ولادة يوميا، منها ما بين 8 و10 حالات ولادة قيصرية، ولم يتم تسجيل أية وفاة”.
و المديرية الجهوية للصحة بجهة العيون– الساقية الحمراء، تندد  في نفس البلاغ بما “نشر من اخبار كاذبة، وهو فعل يعاقب عليه القانون، وتستنكر ماتم ترويجه عبر هذه الصفحات بالفايس بوك لتتناقله بعد ذلك بعض المواقع الإلكترونية”.
وعليه، “فإن المديرية الجهوية للصحة بجهة العيون– الساقية الحمراء قررت اتخاذ كافة التدابير والإجراءات القانونية لمتابعة مروجي هذه الأكاذيب والافتراءات بغرض وضع حد لمثل هذه التصرفات والأعمال المشينة”، يقول البلاغ.

التعليقات مغلقة.