الشاب عبداللطيف بلمقدم يطلق منصة الفرص “معا” للشباب المغربي

أطلق الشاب عبداللطيف بلمقدم الحائز مؤخرا على جائزة دولية حول الذكاء الاصطناعي، (أطلق) منصة وتطبيق ” معــا “،منصة لاكتشاف الفرص للشباب في جميع أنحاء المملكة المغربية تهدف بالأساس إلى تمكين الشباب من تطوير قدراتهم وتعزيزها حيث تحتوي منصة معــا على فئات مختلفة من الفرص التي تشمل : المنح الدراسية، التدريب، برامج تبادل الزيارات، ورش العمل، مؤتمرات، منافسات، الجوائز، منح الجمعيات وما إلى ذلك.

معــا كمنصة وطنية ودولية لتنمية قدرات الشباب، توفر المنصة وصولاً سهلاً وفوريًا إلى فرص غير محدودة لملايين الشباب مجانًا. منصة ( www.m33an.com ) تسعى إلى تمكين وتقوية مهارات الشباب. والغرض من ذلك هو تسهيل الشباب في ترجمة كل فرصة إلى نجاح. حيث ستعمل منصة معا لإنشاء جسر فعال بين الباحثين عن الفرص مع موفري الفرص لتطوير المنفعة المتبادلة من خلال تبادل المعلومات في مكان واحد.

إضافة إلى ذلك ستعمل المنصة على الهام الشباب المغربي وتمكينهم من المعلومة وذلك عبر جعلها متاحة للجميع إيمانا بضرورة رفع سقف العدالة الاجتماعية من خلال توفير الفرص التعليمية والمهاراتية في وجه شباب هذا الوطن.

سنعمل على تقوية الحق في المعلومة في توفير الفرصة الموثوقة للشباب في ظل محدودية فرص الولوج للمعلومة لأكبر عدد ممكن من الشباب بشكل مجاني بحيث سنسخر كافة وسائلنا ومهاراتنا في استخدام وسائل التواصل الحديثة لأكبر فئة من الشباب عبر رفع نسبة الوعي لديهم لإتاحة الفرصة لهم للولوج الى عالم سوق الشغل بمستوى تكويني معرفي تدريبي أفضل.

إن منصة m33an.com كمنصة وطنية كبرى تهدف بالأساس إلى خلق نموذج جديد من الوساطة بين الشباب وموفري الفرص التدريبية من مؤسسات وطنية ودولية ومن جهة أخرى بين جمعيات المجتمع المدني والمنظمات الدولية الموفرة للمنح والمدعمة للمشاريع بشكل مجاني تطوعي.

إننا اليوم أمام تحدي جديد يهدف الى الوصول لأكبر شريحة ممكنة داخل المدارس والجامعات وفضاءات الطفولة والشباب ومؤسسات المجتمع المدني من أجل سحب الهوة والفجوة الموجودة والتي جعلت من المعلومة حكرا على فئة معينة بحد ذاتها , سنعمل على خلق ونشر الفرصة للجميع سواسية في فضاء يجمعنا مــعاً وينمي فينا روح العطاء بدون وساطة.

التعليقات مغلقة.