تصفيات أوروبا 2016: إيطاليا وهاجس الخروج من دوامة التعادلات .. هولندا، بداية جديدة مع مدرب جديد
M5znUpload
M5znUpload

تصفيات أوروبا 2016: إيطاليا وهاجس الخروج من دوامة التعادلات .. هولندا، بداية جديدة مع مدرب جديد

/ نشر في 2 سبتمبر 2015 - 6:39 م

خليل شرق

M5znUpload

يأمل المنتخب الهولندي، الحالم بلقبه الأول منذ أن توج بطلا للقارة العجوز عام 1988، أن تكون بدايته واعدة مع مدربه الجديد بليند، الذي خلف غوس هيدينك بعد أن كان مساعدا له، ليتولى النجم ماركو فان باستن مهمة مساعد بليند. إذ يحتل المنتخب الهولندي المركز الثالث في مجموعته بفارق 5 نقاط عن ضيفه الأيسلندي المتصدر و3 عن تشيكيا الثانية.

ومن جهتها، تسعى تركيا صاحبة المركز الرابع بفارق 7 نقاط عن أيسلندا و5 عن تشيكيا إلى المحافظة على كامل حظوظها بالتأهل من خلال فوزها على ضيفتها لاتفيا الخامسة، خصوصا أن بطل ووصيف كل من المجموعات التسع يتأهلان مباشرة إلى النهائيات إلى جانب صاحب أفضل مركز الثالث، فيما تخوض المنتخبات الثمانية الأخرى التي حلت ثالثة الملحق الذي يتأهل عنه 4 منتخبات.

ما في المجموعة الثامنة وعلى ملعب “ارتيميو فرانكي” في فلورنسا، يأمل المنتخب الإيطالي وصيف البطل إلى الخروج من دوامة التعادلات عندما يواجه ضيفه المالطي المتواضع. ويحتل “الأزوري” حاليا المركز الثاني برصيد 12 نقطة وبفارق نقطة عن كرواتيا المتصدرة التي حسمت من رصيدها نقطة بسبب التصرفات العنصرية في مباراتها الأخيرة مع الإيطاليين في يونيو الماضي.