دوريات أمنية مكثفة و اعتقال مطلوبين للعدالة بأشتوكن تُخلف ارتياحا وسط الساكنة 
M5znUpload

دوريات أمنية مكثفة و اعتقال مطلوبين للعدالة بأشتوكن تُخلف ارتياحا وسط الساكنة 

/ نشر في 19 يونيو 2019 - 8:48 م

أش واقع / عبدالغني أيت احمد / أشتوكة ايت باها

تمكنت عناصر الدورية الامنية المشتركة المكونة من عناصر القوات المساعدة والسلطات المحلية مساء البارحة بمنطقة تين منصور بجماعة انشادن من إلقاء القبض على المدعو ترينكا ، وهو متهم متخصص في السرقة تحت التهديد بالسلاح الابيض وتكوين عصابة اجرامية والاتجار في المخدرات واعتراض سبيل المارة ، وقد تم تسليم المشتبه به الى مصالح الدرك لاتمام مسطرة تقديمه الى العدالة.

ويأتي سقوط ترينكا بانشادن وولد الشعبية بتكاض بجماعة سيدي بيبي وتقليت بحي التوامة ببيوكرى وغيرهم من مرتكبي عدد من الأفعال الإجرامية ، في إطار عدد من العمليات النوعية التي قامت بها الدوريات الأمنية المشتركة لمحاصرة بؤر الجريمة بالإقليم والتصدي الاستباقي لكل أشكال الجريمة وضمان امن الساكنة في أنفسهم وأموالهم ، وتعزيز الاحساس بالامن بمختلف المناطق.

وللاشارة فقد قامت هذه الدوريات الأمنية المشتركة ومنذ ابريل الماضي بايقاف مامجموعه 399 شخصا مشتبها به في قضايا تهم السرقة والاعتداء على الغير وحيازة واستهلاك الممنوعات وجرائم أخرى ، وقد تم تقديم 188منهم الى العدالة.
كما قامت عناصر الدوريات المشتركة بتوقيف 75شخصا منهم 28 شخص صدرت في حقهم مذكرات بحث وطنية.
وخلال شهر ماي المنصرم ، وفي إطار هذه التدخلات الامنية الاستباقية للحيلولة دون وقوع الجريمة قامت هذه الدوريات الأمنية المشتركة بالتحقق من هويات 5986 شخصا.

وتأتي مختلف هذه العمليات في إطار تنسيق بين المصالح الامنية والسلطات المحلية بهدف التدخل الاستباقي و محاصرة والتصدي لمختلف اشكال ومظاهر الجريمة ، وتعزيز التغطية الامنية بعدد من المناطق والتحرك السريع للقبض على عدد من المتورطين وحيازة كميات كبيرة من الممنوعات وتقديم المتورطين الى العدالة.

ويذكر أن هذه التدخلات الامنية المستمرة بمختلف جماعات الإقليم لاقت استحسانا من قبل مختلف المكونات من منتخبين وفعاليات المجتمع المدني وعموم الساكنة المحلية.