عمال (بقالة الصحراء) ينقلون إحتجاجهم أمام مقر ولاية الداخلة

ٱش واقع – مراسلة

أقدم مجموعة من العاملات والعاملون الزراعيون بالضيعات الفلاحية “بقالة الصحراء” المملوكة لرجل الأعمال والبرلماني الإتحادي السابق حسن الدرهم، على نقل إحتجاجاتهم إلى مقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، للمطالبة بأداء أجورهم ومستحقاتهم المالية التي امتنع عن تسويتها، طيلة 3 أشهر الأخيرة.

ونظم المئات من مستخدمات ومستخدمي الضيعات الفلاحية المذكورة، المنضوون تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، صباح اليوم الثلاثاء، وقفة إحتجاجية أمام مقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، مطالبين بـ”أداء مستحقاتهم المالية التي لم يتلقوها طيلة ثلاثة الاشهر الماضية، رغم أن المردودية الإنتاجية للضيعة الفلاحية ممتازة، ولا تعاني من أي مشاكل في تصدير منتوجاتها الفلاحية التي تم تصديرها إلى بلدان الإتحاد الأوروبي”، حسب مصدر من العمال.

ويؤكد العمال على أن ” حسن الدرهم مالك الضيعات الفلاحية “بقالة الصحراء”، يرفض الجلوس على طاولة الحوار، متهربا من أداء أجورهم ومستحقاتهم المالية وتسوية وضعيتهم القانونية، وذلك بتواطئ مع مسؤولي قطاع الشغل الذين يرفضون إيجاد حل لوضعيتهم”.

وكان العشرات من عمال الضيعات الفلاحية قد قطعوا ما يناهز 65 كيلومترا في مسيرة إحتجاجية مشيا على الأقدام، الأسبوع الماضي، من منطقة العركوب صوب مدينة الداخلة.

التعليقات مغلقة.