وزيـر الصناع يتعهد بإحداث سبـع مناطق صناعية من بينها منطقة بـمدينة طـرفاية

وزيـر الصناع يتعهد بإحداث سبـع مناطق صناعية من بينها منطقة بـمدينة طـرفاية

/ نشر في 17 يوليو 2019 - 1:17 م

ٱش واقع – متابعة

أكد “حفيظ العلمي”، وزير الصناعة والـإستثمار والتجارة والـإقتصاد الرقمي، أن هناك مشروع لإحداث سبع مناطق صناعية وتجارية مهمة من بينها قطب بمدينة الطرفاية.

وأوضح وزير الصناعة والـإستثمار والتجارة والـإقتصاد الرقمي، أن مخطط تسريع التنمية الصناعية 2014/2020، مكن من تحقيق مستوى عالي للتنمية في بعض المناطق، فيما لا تزال أخرى في حاجة “لبعض المساعدة”. 

وأضاف “العلمي”، خلال رده على سؤال بخصوص “استراتيجية الحكومة من أجل إحداث إقطاب إقتصادية تنافسية”، طرح الفريق الـإستقلالي بمجلس المستشارين، إن مخطط تسريع التنمية الصناعية 2014/2020، أعطى ثماره بمنطقة الدار البيضاء الكبرى، وبعدها بجهة طنجة، تم جهة القنيطرة، التي وضع بها قطب صناعي جديد. 
 
وأشار الوزير، إلى أن الحكومة تعمل حاليا، على إحداث أقطاب اقتصادية جديدة في كل من جهة سوس ماسة (300هكتار)، ومنطقة عين الشقاق (82هكتار) وجهة سطات (51هكتار). 

 وأضاف “العلمي”، أن هناك مشروع لإحداث سبع مناطق صناعية وتجارية مهمة، فإلى جانب الطرفاية، سيتم إنجاز أقطاب في كل من قلعة سراغنة جرسيف طاطا الراشيدية وآسفي، مشيرا إلى أن الدراسات حولها قاربت للنهاية، في انتظار بدأ الـأشتغال بها في القريب العاجل، حسب تصريح الوزير.