والي جهة العيون الساقية الحمراء عقد إجتماع خاص بإقتراب عيد الأضحى جمع جل الأطراف “التفاصيل”

معاذ بنعزيز:أش واقع /العيون

ترأس السيد عبد السلام بيكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، اليوم الخميس 18 يوليوز 2019، بمقر ولاية جهة العيون، اجتماعا هاما حول الاستعدادات لعيد الاضحى المبارك، بحضور السيد مولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون إلى جانب رئيس جماعة المرسى والدشيرة، رؤساء المصالح الخارجية، ممثلي السلطة المحلية العسكرية، الامن الوطني والقوات المساعدة، وكذا الهيئات المعنية بهذه العملية، من مملثي وزارة الفلاحة، المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

تم خلال هذا الاجتماع تقديم عروض هامة ابرزهم العرض الذي قدمه الذكتور “عصام الميري” رئيس المصلحة البيطرية بجماعة العيون، حول وضعية سوق الماشية القديم و البديل الذي وفرته جماعة العيون للرقي بهذا القطاع الحيوي، وقد اشاد الجميع بمجهودات جماعة العيون لتحسين ظروف الباعة حفاطا على سلامة المستهلك والمنظر العام للمدينة.

كما تم تقديم عروض للمصالح الخارجية المعنية بالقطاع، تم خلالها الوقوف على التدابير الضرورية التي تم اتخاذها لمرور عيد الأضحى في افضل الظروف على غرار السنوات الفارطة، وقد شملت هذه التدابير، تسجيل المربين والمسمنين، وترقيم الأغنام والماعز، ومراقبة مياه شرب الأضاحي، ومراقبة الأدوية البيطرية والأعلاف ومراقبة مسار فضلات الدواجن لتفادي استعمالها في تغذية المواشي.

بالاضافة الى تقديم أبرز نتائج عمليات المراقبة التي قامت بها مصالح أونسا إلى حدود اليوم، حيث تم القيام بمجموعة من الخرجات الميدانية للمراقبة وأخذ عينات من الأعلاف لتحليلها وإخضاع عينيات من اللحوم للتحاليل للتأكد من خلوها من المضادات الحيوية ومنح تراخيص لمرور فضلات الدجاج وتحرير محاضر مخالفة وإحالتها على القضاء.

وقد اشاد السيد عبد السلام بيكرات والي جهة العيون، خلال مداخلته على الدور الهام الذي تقوم به كل المصالح المعنية، قصد مرور عيد الأضحي في أفضل الاجواء، كما أكد السيد الوالي أن عملية المراقبة ستتم بوتيرة أكبر مع اقتراب عيد الأضحى لضمان راحة المستهلك.

كما أوصى السيد الوالي أنه يجب أن يتم خلق برامج تواصلية متكاملة من أجل التواصل مع الفلاحين والمستهلكين عبر وصلات تلفزية وإذاعية ومطويات ووسائل التواصل الاجتماعي، كما وضع رهن إشارتهم رقم من أجل استقبال مختلف استفساراتهم وشكايتهم.

بدوره أكد السيد رئيس جماعة العيون خلال كلمته على ضرورة تظافر كل الجهود من أجل تنقيل الباعة والكسابة للسوق الماشية الجديد وإغلاق السوق القديم الذي لا يرقى بتاتا للمستوى الذي اصحبت عليه اليوم مدينة العيون.

ليختتم اللقاء بماخلات السادة رؤساء الجماعات ورؤساء المصالح الخارجية الذين عبروا عن مدى اعجابهم بالانجاز الذي حققته جماعة العيون من خلال خلق أفضل وأهم سوق للماشية بالمملكة.

التعليقات مغلقة.