فراشة المسرح المغربي في موعد مع الجمهور البولماني

منصف الإدريسي الخمليشي/بولمان
مسرحية “على سبيل المثال” تستأنف جولتها وعروضها بباقي ربوع المملكة .
وأول عرض بمدينة بولمان, بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين, بدعم من ولاية جهة فاس مكناس وبشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس…. تقدم فرقة إغرمان عرضها المسرحي ” على سبيل المثال ” بمدينة بولمان يوم السبت 3 غشت 2019 بالمركب الثقافي على الساعة السابعة والنصف بمدينة بولمان مرحبا بالجمهور البولماني الحبيب…أجيو تستمتعو معانا… ونضحكو ونقشبو مع بعضنا..حضوركم يسعدنا ويشرفنا ودعم للمسرح المغربي..
المسرحية من تأليف النجم الكوميدي محمد الجم …وإخراج النجم المقتدر محمد خدي…. تشخيص : الفنانة فاطمة الزهراء أحرار…والفنان أمين سيافي..سينوغرافيا : الفنان عبد الصمد الكواكبي…تقنيات الخشبة والموسيقى المشهدية : الفنان سيمو أحرار مغني الراب 2BLE M …ملابس : الفنانة شريفة الحيمر..تصميم الملصق : الفنان عبد الرحيم المشرقي…أكسسواروديكور : محمود أيت أحمد..كلمات المقدمة : الفنان النجم الزجال الأستاذ أحمد لمسيح…..لحن وتوزيع : الفنان جواد عيصامي… غناء : الفنانة فاطمة الزهراء أحرار… .ميكساج بإستوديو : الفنان المقتدر محمد أمين البليحة.. المتابعة الإعلامية : الصحفي الكبير بنعبو عبد العزيز.
مسرحية.. “على سبيل المثال” مسرحية نقدية ساخرة تنقسم إلى قسمين، و تدور في إطار تقني تجريدي…..يتناول القسم الأول موضوع معاناة كاتب مسرحي مع زوجته التي سبق وأن مارست معه مهنة التمثيل و لكن بشكل هاو،مما جعلهما يربطان علاقة عاطفية بينها انتهت بالزواج…ويتبين لنا أن الزوج لما ٱرتبط بزوجته اغتر،ظنا منه أن مهنة التمثيل ستغنيه عن الوظيفة البسيطة التي كان يزاولها،إلا أنه وقع العكس. وتشاء الصدف أن تصادق لجنة إنتقاء النصوص المسرحية الوطنية على إحدى مسرحياته المعنوية “على سبيل المثال” فيقوم في القسم الثاني ن هذه المسرحية بتشخيصها بمعية زوجته….ونرى من خلال مشاهدها إسقاطات لجل المواضيع الساخرة لتي يعاني منها مجتمعنا من رشوة و احتيال ونصب و كذب و كذا بعض الانتفاضات التي قامت بها بعض شعوبنا العربية

التعليقات مغلقة.